إعلان

شخصية العام.. تكريم مكتبة الإسكندرية من قمة اللغة العربية بأبوظبي

09:52 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

تكريم مكتبة الإسكندرية من قمة اللغة العربية بأبوظب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تسلم الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، درع تكريم قمة اللغة العربية الأولى بأبوظبي، باعتبارها شخصية القمة لهذا العام، وذلك لما تقدمه المكتبة للثقافة العربية والعالمية.

قدم درع التكريم لمكتبة الإسكندرية، الدكتورة نوره الكعبي؛ وزيرة الثقافة والسياحة الإماراتية، والدكتور علي بن تميم؛ رئيس مركز اللغة العربية بأبوظبي، في إطار تدشين الدورة الأولى لقمة اللغة العربية.

وأعرب الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الاسكندرية عن سعادته لحصول المكتبة على هذا التكريم في الدورة الأولى للقمة، وأكد رسالة المكتبة في كونها مركزا تنويريا، ونافذة مصر على العالم.

وشهدت مراسم التكريم عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ مكتبة الإسكندرية الجديدة، ودورها كمركز إشعاع ثقافي مصري وعربي وعالمي. وعن دورها باعتبارها مركزًا للتميز في إنتاج ونشر المعرفة، ومكانًا للتفاعل بين الشعوب والحضارات.

يشار إلى أن قمة اللغة العربية تأتي تحت شعار "اللغة وصناعة الهوية" ، بتنظيم من وزارة الثقافة والشباب الإماراتية، وبالشراكة مع مركز أبو ظبي للغة العربية، بحضور كوكبة من علماء وباحثين في اللغة العربية من مختلف الدول العربية، وممثلين عن مجامع اللغة العربية لمناقشة أوضاع اللغة العربية وتحديات الهوية والمستقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان