إعلان

محافظ أسوان: غلق وسحب رخص 379 محلًا مخالفًا لقرار إعلان الأسعار

09:53 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

أشرف عطية محافظ أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الإثنين، عن تحرير 379 مخالفة متنوعة لمحال لم تلتزم بقرار الإعلان عن الأسعار، وأخرى لم تلتزم بالاشتراطات الصحية والسلامة المهنية، حيث تم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أصحابها، تنوعت ما بين الغلق وسحب الرخص وتوقيع الغرامات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والذي حضره اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

تناول الاجتماع جهود السيطرة على الأسواق تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتعامل مع أي محاولة للتعدي على الأراضي الزراعية بكل حسم، وكذا دعم الأسمدة وخلافه.

شهد الاجتماع كذلك استعراض أهم الخطوات التي تم اتخاذها في إطار تحصيل مستحقات الدولة من الوحدات السكنية، المقامة ضمن مشروعات إسكان "بديل العشوائيات"، فضلا عن تطبيق قانون المحال العامة الجديد ، إلى جانب عدد آخر من الملفات الهامة.

وأضاف محافظ أسوان أنه تم حصر عدد المحال المرخصة وغير المرخصة، بإجمالي 29 ألفًا و301 محل، منها 18 ألفًا و610 محال مرخصة، و10 آلاف و691 محلًا غير مرخص، حيث تتلقى 10 مراكز تكنولوجية بجميع المراكز والمدن طلبات التراخيص للمحلات، بعد إخضاع جميع العاملين بهذه المراكز لبرامج تدريبية مكثفة على المنظومة الجديدة لتقديم الخدمة بصورة ميسرة وسريعة بعيدا عن التعقيدات الروتينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان