إعلان

بالفحم والرصاص.. "خالد" شاب جامعي يرسم صور المشاهير على الجدران في المنوفية (فيديو)

09:56 م السبت 17 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

عشق خالد الرسم منذ الصغر وحين بلغ مرحلة الثانوية أراد احترافها؛ فبحث على "يوتيوب" وتعلم أساسيات الرسم وترك موهبته تُشكِل نفسها، وفي المرحلة الجامعية بات اسمه معروفًا بين أهالي محافظة المنوفية، وتنتشر لوحاته على المقاهي والجدران ممهورة باسمه.
خالد الشافعي ابن الـ20 عامًا، طالب بكلية الحاسبات والمعلومات بشبين الكوم، اتجه لرسم البسطاء من أبناء قريته جريس بمركز وأشمون، وفي أوقات الفراغ جعل من وجوه أصدقائه لوحات، حتى العاملين بكليته أهداهم لوحات عليها صورهم، غير راغب إلا في سعادتهم فلم يطلب مالاً، لذا كان هؤلاء الدافع لنشر لوحاته عبر "فيسبوك" مؤكدين طيبة قلبه وسماحته معهم.
يقول "الشافعي" إن الرسم بالفحم والرصاص يريح قلبه وقمة سعادته حين ينتهي من لوحته ويرى الفرحة على وجه صاحبها، وطور من نفسه باحتراف "الجرافيتي" على الحوائط، ورسم صور المشاهير مثل: "الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، المطرب عبد الحليم حافظ، اللاعب محمد صلاح، ميسي، كريستيانو رونالدو، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وغيرهم".

أضاف: "معظم اللي بيرسموا بيحبوا يشتغلوا للمشاهير، لكن أنا بحب أرسم الناس العادية ودايرتي، أو الناس الموجودين وشغالين في الشارع حواليا واللي بشوفهم في قطار أشمون- شبين الكوم، دول بجد أحق، وسعادتي بتكون أكتر لما بسعدهم، وأملي كل اللوحات تكون حديث المصريين".

وتابع أنه توقف فترة عن الرسم عقب سماعه فتوى تحرم ذلك، وعملاً باجتنباب الشبهات، قرر تركها، حتى سمع حديث الشيخ الشعراوي وفتاوى مشايخ جعلته يقرر العودة وتطوير ذاته، ومؤخرًا يعمل على الرسم مُغمض العينين.
ولم يُفارقه حلمه أن يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في رسومات متفردة تُفصح عن موهبته الخاصة للعالم أجمع وتكتب اسمه لامعًا وسط مشاهير المجال حول العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان