إعلان

تلاعب بالأسعار وغياب التراخيص.. حماية المستهلك تضبط 37 منشأة بالإسكندرية- صور

04:09 م السبت 17 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

شن جهاز حماية المستهلك في الإسكندرية حملات مكبرة على الأسواق والمنشآت التجارية، لمنع كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بأسعار السلع أو حجبها عن الأسواق.

وقال اللواء محمد أبو كيلة، رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية ومطروح، إن الحملات أسفرت عن ضبط 5 محال لبيعها الأرز الأبيض بأزيد من السعر المحدد وعدم الإعلان عن الأسعار.

وأشار إلى ضبط 21 محل تجاري ومطعم وكافية لقيامهم بتضليل المستهلكين، وعدم التزامهم بالإعلان عن سعر السلع، بالإضافة إلى عدم إصدار فواتير قانونية للمستهلكين، ومخالفة سياسية الاستبدال والاسترجاع.

وأضاف أبو كيلة، أنه جرى ضبط مصنع لتعبئة أسطوانات الغاز بمنطقة أرض المدابغ لمزاولة نشاطه دون ترخيص من الجهات المختصة، وجرى التحفظ على 100 أسطوانة غاز للاستخدام الصناعي زنة 50 لتر.

وأوضح رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية، أن مفتشي الجهاز ضبطوا 10 مراكز وهمية لخدمة وصيانة السلع المعمرة غير المرخصة والتي تقوم بالترويج على مواقع التواصل الاجتماعي بأنهم وكلاء لعلامات تجارية شهيرة على خلاف الحقيقة.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجه بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنع أي تلاعب بالأسعار حرصًا على الصالح العام، ولرفع العبء عن كاهل المواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان