إعلان

صور.. السفارة الأمريكية و"الجيزويت" يحتفلان بتخريج 30 مخرجا مصريًا في الإسكندرية

11:29 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفلت السفارة الأمريكية بمصر ومركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية، اليوم الجمعة، بتخريج 30 مخرجا مصريا ضمن الدفعة 22 من برنامج صناع السينما بمدرسة مركز الجيزويت الثقافي، بالتعاون مع المركز البريطاني ومعهد جوتة الألماني.

وقال جاد شمس الدين، نائب المتحدث باسم السفارة الأمريكية في القاهرة، إن مصر رائدة في صناعة السينما، وأن السفارة الأمريكية تتعاون مع مركز الجزويت الثقافي منذ 20 عامًا وسوف تشهد الفترة المقبلة مزيد من التعاون، مؤكدا أهمية دعم الفن وصناع الأفلام من الشباب.

وأشار إلى أن السفارة الأمريكية بالقاهرة دعمت للسنة الثالثة على التوالي مركز دراسات الأفلام في مركز الجزويت الثقافي، وأتيحت الفرصة لثلاثين مخرجًا مصريًا شابًا من الإسكندرية ومنطقة الدلتا لدراسة المهارات الأساسية في صناعة الأفلام بما في ذلك التصوير السينمائي وتصميم الأزياء وصناعة الأفلام الوثائقية والإضاءة والإنتاج والسيناريو، وتكنولوجيا الصوت وغيرها من دراسات السينما، وتمكنوا من إنتاج 9 أفلام قصيرة تصور القضايا الاجتماعية والثقافية التي تواجه مجتمعاتهم.

وأوضحت السفارة الأمريكية أنها دعمت إطلاق وحدة الإنتاج في مركز الجزويت الثقافي الذي أتاح فرصًا لصناع الأفلام الشباب بميزانية محدودة لإنهاء مشاريعهم السينمائية باستخدام أدوات ومعدات التصوير المتاحة.

من جانبه أوضح الأب ماريو بولس مدير مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرىة، أن مدرسة الجيزويت للفيلم ساهمت في عمل مشهد سينمائي بمدينة الإسكندرية، وأنه يتم تخريج الدفعة 22 من صناع السينما بمدرسة الجيزويت الثقافي ،التى مر علي إنشائها 20 عاما.

وقال"إن العالم يملؤه الظلام بسبب الحروب ويأتي صناع السينما ليستلهموا النور لإضاءة هذا الظلام و من خلال المنتج السينمائي الذي يحمل الفكرة والرسالة".

وأضاف مدير مركز الجيزويت أن مؤسس المدرسة سعد اليسوعي قام بدور رائد في جعل صناعة السينما في مدينة الإسكندرية ممكنة ، لافتا إلى أن هناك 8 أفلام لهذه الدفعة من صناع الأفلام السينمائية الذين تمكنوا بالخروج عن التقليدية من خلال أعمالهم تحت إشراف إسلام كمال مدير المدرسة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان