إعلان

صور.. رئيس جامعة أسوان يكرم المتفوقين

11:11 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

نظمت وحدة التضامن الإجتماعي بجامعة أسوان التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع الادارة العامة المركزية لرعاية الشباب بالجامعة، احتفالية لتكريم المتفوقين.

جاء ذلك ضمن فعاليات برنامج "حاضنات الطلاب الفائقين"، في حضور محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان وعدد من قيادات الجامعة والطلاب المكرمين.

وكرم الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، 50 طالبًا وطالبة من الطلاب الأوائل بكليات الطب والهندسة والعلوم والآداب والتربية والزراعة والخدمة الاجتماعية والتربية النوعية وهندسة الطاقة، والألسن.

وقال الدكتور أيمن عثمان، إن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم بدور فعال في رعاية الطلاب المتفوقين وذلك بهدف تشجيعهم على الاستمرار في تفوقهم الدراسي، وتقديم أوجه الرعاية للطلاب من خلال وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة أسوان في تنفيذ برامج ومبادرات وزارة التضامن الإجتماعي داخل جامعة أسوان من أجل الحفاظ على استمرارية التفوق الدراسي والبحثي للطلاب الجامعة .

وأشار محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة أسوان إلي تكاتف الجهود بين الجانبين وتفعيل

أهمية الشراكة مع الجمعيات الخيرية مثل الجمعية الشرعية التي تدعم المتفوقين داخل الجامعات المصرية والعمل على إيصال خدمات الوزارة لكل الفئات وتغطية كافة الجوانب المجتمعية لكافة فئات المجتمع بأسوان.

وأضاف أحمد عبيد منسق وحدة التضامن بجامعة أسوان، أن برنامج حاضنات الفائقين أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي بالتعاون مع الجمعية الشرعية للمرحلة الأولى فى عام 2021.

والمرحلة الثانية من البرنامج التى تستهدف 50 طالبًا من كل جامعة مصرية بـ10 كليات في الجامعة بما يعادل 1500 طالب وطالبة علي مستوي الجامعات الحكومية، من أوائل الكليات العلمية والعلوم الإنسانية، لتضمن توزيع مكافآت شهرية وقدرها 500 جنيه على مدار السنة الدراسية تصرف شهريآ للطلاب الفائقين تشجيعاً على التفوق العلمي والعملي بشرط أن يحافظ الطالب على تفوقه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان