إعلان

غدًا.. امتحانات المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي الأزهري في القليوبية

06:59 م الجمعة 16 ديسمبر 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلنت منطقة القليوبية الأزهرية على صفحتها الرسمية انطلاق امتحانات المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي الأزهري اعتبارا من غد السبت للفصل الدراسي الأول.

كشف بيان المنطقة الأزهرية بالقليوبية، أن المهام الأدائية هي أنشطة تقيس مستوى فهم الطالب واستخراج بعض المهارات مما قد درسه في كل مادة.

وأضاف البيان، أن المهام الأدائية لها 35 درجة من مجموع امتحانات الفصل الدراسي الأول، وتقسم الدرجات إلى (15 درجة لشهر أكتوبر و15 درجة لشهر نوفمبر و35 درجة للمهام الأدائية و5 درجات للمواظبة و30 درجة امتحان للفصل الدراسي الأول) فيصير المجموع 100 درجة لكل مادة في الفصل الدراسي الواحد ما عدا القرآن الكريم، إذ تقسم الدرجات فيه إلى (25 درجة لشهر اكتوبر (19 تحريري + 6 شفوي) و25 درجة لشهر نوفمبر ( 19 تحريري + 6 شفوي ) و12.5 درجة شفوي للفصل الدراسي الأول و37.5 درجة امتحان تحريري للفصل الدراسي الأول، إذ أن القرآن الكريم ليس له مهام أدائية.

تجمع درجات الفصل الدراسي الأول مع درجات الفصل الدراسي الثاني وتُقسم على 2 ليكون المجموع اخر العام 100 درجة لكل مادة.

وأعلنت المنطقة الأزهرية، أن غدا السبت سيتم عقد مهمة أدائية في اللغة العربية ومهمة في التربية الإسلامية ومهمة في الرياضيات اعتبارا من التاسعة صباحا وحتى زمن الخروج الثانية عشر ظهراً. كما يجري عقد المهام الأدائية يوم الأحد فى مواد المهارات المهنية والدراسات الإجتماعية والعلوم ويوم الاثنين فى مواد اللغة اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات والمستوى الرفيع.

ووجه الشيخ أيمن محمد عبد الغنى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بضرورة الإهتمام بكافة الإجراءات الاحترازية والإشراف الفنى الكامل للتوجيه على كل مادة.

55

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان