إعلان

نشر الوعي ومحاربة الشائعات.. جلسة حوارية في شرم الشيخ - صور

08:49 م الخميس 15 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

نظم حزب حماة وطن في محافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، جلسة الحوار الوطني بأحد المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ، ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي، لنشر الوعي ومحاربة الشائعات.

جاء ذلك في حضور صلاح ربيع أمين الحزب بجنوب سيناء، والسفير وجدي سعد، أمين أمانة الحزب بشرم الشيخ، وعدد من قيادات وأعضاء الحزب بالمحافظة.

تضمنت الفعاليات جلسة حوارية بين الشباب، وطموحهم وماذا ينتظرون من المجتمع، وكيفية الاستفادة من البرامج التدريبية التي تؤهلها الدولة للشباب حتى تؤهلهم للمناصب القيادية.

كما تطرقت الجلسة إلى الشائعات وخطورتها على المجتمع، ومدى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على زيادة الشائعات، وطرق التصدي لها، لكونها تؤثر بالسلب على المجتمع سواء كان اقتصاديا أو اجتماعيا، وما يتبعها من ضغوط نفسية على المواطنين.

وقال صلاح ربيع أمين الحزب بجنوب سيناء، إن الحوار يعد أحد أهم آليات لغة العصر، ولابد من وجود براهين وأدلة حتى يكون الحوار له فائدة وجدوى، وبالحوار تستقر وتنهض الأمم خاصة أن اقتصاد الدول يتوقف على حالة إستقرارها، لذا يعد الحوار هو أحد أهم أعمدة الاستقرار لأي دولة، وبالحوار وإعادة الصياغة نستطيع التواصل ومحاربة ومواجهة الشائعات.

وأوضح أنه بالحوار نستطيع تنمية الوعي لدى الشباب تمهيدا لتمكينهم تنفيذاً لرؤية الرئيس السيسي، بأهمية وضرورة تأهيل الشباب وتنمية وعيهم حتى لا ينساقوا وراء الشائعات .

وأكد على أهمية التصدي للشائعات أول بأول حتى لا تتفاقم الشائعة وتتحول إلى قنبلة موقوتة تؤثر بالسلب على المجتمع ككل.

ولفت إلى أن الدولة مصرية أصبحت على علاقة جيدة بكافة دول العالم بلغة الحوار والاقناع، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي نجح في إرساء دعائم الحوار المثمر مع الشباب حول العالم وليس الشباب المصري فقط، ويتجلى ذلك في مؤتمر شباب العالم الذي ينظم سنويا على أرض مدينة السلام شرم الشيخ.

وأشار إلى أن للأزهر الشريف، ووسائل الإعلام ، وكافة أجهزة الدولة تتكاتف لمواجهة ومحاربة الشائعات، وتنمية وعي النشئ منذ الصغر حتى يشبوا على لغة الحوار المثمر والبناء، وتقصي الحقائق قبل ترويج الإشاعات المغرضة التي تؤثر بالسلب على المجتمع بشكل عام، واقتصاد الدول بشكل خاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان