إعلان

بالصور- "شركاء فى حماية مصالح الوطن" .. ندوة بجامعة دمنهور احتفالًا باليوم العالمي لمكافحة الفساد

04:05 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

نظمت هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، بالتعاون مع جامعة دمنهور، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان منع ومكافحة الفساد "شركاء فى حماية مصالح الوطن"، وذلك بقاعة الفريق محمد العصار بكلية التربية.

وخلال كلمته أكد اللواء محمد الشاذلي، رئيس فرع هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لمنع الفساد ومكافحته لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالإضافة إلى عقد الندوات التثقيفية والتوعوية للتعريف بالفساد وخطورته ودور الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والأجهزة الرقابية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

كما استعرض دور هيئة الرقابة الإدارية فى مجال منع ومكافحة الفساد والآثار السلبية للفساد اجتماعيًا واقتصاديًا ونفسيًا وقانونيًا، مشيراً إلى أبرز الممارسات التى حققتها الاستراتيجية، ومنها تطوير البنية التشريعية وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من الفساد ومكافحته.

وأضاف أن مصر تعد من أوائل الدول فى العصر الحديث التي أقرت مفهوم أجهزة منع ومكافحة الفساد، مشيرًا إلى أن كلفة الفساد العالمي بلغت 2.6 تريليون دولار تمثل نسبة 5% تقريبا من الناتج المحلي على مستوى العالم وذلك وفقًا لتقديرات البنك الدولي.

وفى كلمتها أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أن الجميع دون استثناء سواءً أمام القانون، وأن من أهم أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، الارتقاء بمستوى أداء الجهاز الحكومي للدولة وتحسين الخدمات وإرساء مبادئ الشفافية والعدالة تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشارت إلي أن المحافظة وضعت خطتها الفرعية لمكافحة الفساد وتقديم كافة أوجه الدعم لتنفيذ خطة التطوير المؤسسى التى تستهدف رفع كفاءة الجهاز الإداري بها كما استعرضت عددا من تلك الجهود التى قامت بها المحافظة فى هذا الشأن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان