إعلان

بالصور- مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

04:49 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفلت مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بعنوان "قادرون بدون لكن"، في فعالية نظمتها وحدة برامج ذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع المكتبات بالتعاون مع الكشافة البحرية المصرية.


جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، المهندس محمد سعيد أحمد، رئيس مجلس إدارة الكشافة البحرية المصرية، الدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.


وقال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، إن احتفال المكتبة باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، يهدف إلى حشد الدعم للقضايا الحاسمة المتعلقة بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة، ورفع الوعي بقضايا الإعاقة ولفت الانتباه إلى إمكانيات وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن مكتبة الإسكندرية تولي اهتماما خاصًّا بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم؛ لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة كذلك تعليمهم المهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي.

وأشار إلى أن مكتبة الإسكندرية توفر برامج وأنشطة ثقافية وورش عمل تفاعلية خلال العام لكافة فئات وأعمار ذوي الاحتياجات الخاصة، ومحاضرات عن بُعد ودورات تدريبية، بالإضافة إلى محاضرات توعوية وإرشادية لأولياء الأمور لكيفية التعامل مع أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ وذلك لتمكينهم وتطويرهم ليكونوا أشخاص أكثر إنتاجية وتفاعلاً داخل المجتمع.

ولفت إلى أن الفعالية تأتي في إطار الاحتفال السنوي باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في 3 ديسمبر، والذي خصصته الأمم المتحدة منذ عام 1992، لدعم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة وزيادة وعي المجتمع نحو حقوقهم بهدف دمجهم في الحياة بمختلف مجالاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان