إعلان

لضعف مستواها التعليمي.. طالبة تحاول إنهاء حياتها بـ"الحبة القاتلة" في سوهاج

10:40 ص الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

الانتحار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أقدمت طالبة على الانتحار، اليوم الثلاثاء، بتناول قرص حفظ الغلال، بطما شمالي محافظة سوهاج، جرى نقل المصابة للمستشفى، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مأمور مركز شرطة طما إشارة من المستشفى المركزي بوصول "ياسمين. خ" 16 عامًا طالبة بالصف الأول الثانوي وتقيم دائرة المركز مصابة بإعياء، ادعاء تناول قرص حفظ الغلال، وجرى تحويلها لمستشفى أسيوط الجامعي.

أفاد كل من والدها، ووالدتها "علا. ل" 43 عامًا ربة منزل بتناول ابنتهما المذكورة قرص حفظ الغلال بالمنزل ما نتج عنه إصابتها؛ بسبب ضعف مستواها التعليمي، ولم يتهما أحد بالتسبب في ذلك.

حُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان