إعلان

5 آلاف شجرة مثمرة لتجميل مدينة أبو زنيمة في جنوب سيناء – صور

10:31 ص الأحد 11 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تواصل مديرية الزراعة بجنوب سيناء، توزيع شتلات الأشجار المثمرة، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون شجرة، التي انطلقت بمحافظة جنوب سيناء تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ الإقليم.

قال المهندس خالد إبراهيم، مدير الإدارة الزراعية بمدينة أبوزنيمة، إن مديرية الزراعة بقيادة الدكتور محمد شطا، مدت الإدارة الزراعية بعدد 1000 شتلة من أشجار السدر، ليصل إجمالي عدد الشتلات المثمرة التي وصلت الإدارة 5 آلاف شجرة مثمرة، بينهم 3 آلاف شجرة زيتون، 1000 شجرة ليمون.

وأوضح مدير الإدارة الزراعية في تصريح اليوم الأحد، أنه يجري توزيع بعض هذه الشتلات المثمرة على المصالح الحكومية بالتنسيق مع مجلس المدينة، إضافة إلى توفير الحصة الخاصة بتنفيذ خطة تشجير وتجميل طرق المدينة.

جدير بالذكر أنه جرى تفعيل المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة مثمرة، بنحو 70 ألف شجرة من الليمون والزيتون والرمان بكافة مدن المحافظة، وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية وتطوير المناطق الساحلية، وتنفيذًا لتوصيات مؤتمر المناخ، وتحقيق التنمية المستدامة.

وجرى توزيع عددًا من هذه الأشجار على مدن المحافظة بواقع 10 آلاف شجرة بمدينة طور سيناء، و12 ألف شجرة بمدينة شرم الشيخ، و5آلاف شجرة بمدينة دهب، ومثلهم بمدينة أبوزنيمة، وجرى اختيار هذه الأنواع من الأشجار جرى اختيار هذه الأشجار لكونها صالحة للنمو والازدهار بجنوب سيناء. إضافة إلى لديها قدرة على مقاومة تغير المناخ، وتحسين جودة الهواء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان