إعلان

بالصور- معرض لمشاريع تخرج طلاب حاسبات ومعلومات حول التغيرات المناخية

02:40 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

شاركت الدكتورة مها غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الأربعاء، في المعرض الفني لمشاريع التخرج والمشاريع البحثية عن التغيرات المناخية لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات.

يأتي ذلك تزامناً مع إعلان الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، أن شهر نوفمبر من كل عام شهراً للبيئة دعماً للمبادرة الرئاسية للحفاظ على البيئة وتزامناً مع انطلاق أعمال قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك حضور الدكتور خالد فتحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ثابت عبد المنعم مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية، ومحمد محسن أمين الكلية، وبمشاركة لفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية.

وأشادت نائب رئيس جامعة أسيوط، بالدور العلمي والبحثي المتميز الذي تقوم به كلية الحاسبات والمعلومات ودورها الرائد في تقديم أفكار ذكية ومتطورة، مؤكدةً على حرص إدارة الجامعة على دعم الباحثين والطلاب لهذه الكلية لإبداعهم وتميزهم فى مواكبة التطور التكنولوجى والتنمية المستدامة، وذلك إيماناً من الجامعة بأهمية الربط بين الجانب الأكاديمي والعلمي، وأيضاً إيجاد حلول للمشكلات التى نواجهها في التغيرات المناخية.

وأعرب الدكتور خالد فتحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، عن سعادته لمشاركة الكلية تحت إشراف الدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميدة الكلية في إحتفالية "جامعة أسيوط ومستقبلنا الأخضر" الذي يأتي تماشياً مع مبادرة اتحضر للأخضر في إطار الإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة لمصر 2030.

وتفقدت الدكتورة مها غانم، المعرض الفني لمشاريع التخرج والمشاريع البحثية عن التغيرات المناخية بكلية الحاسبات والمعلومات، والتي تناولت تأثير التغير المناخي على شتى مناحي الحياة، أثر تغيرات المناخ على صحة الإنسان خاصة أمراض العيون لونها الأكثر تعرضاً للأشعة فوق البنفسجية وتغيرات البيئة، معرفة أماكن انتشار الأمراض ومسبباتها من البعوض والحشرات والتنبؤ بأماكن الإصابة التالية بسبب التغير المناخي، الكشف عن أمراض المحاصيل النباتية عن طريق الصور التي تم التقاطها بواسطة (الدرون)، دراسة حول انبعاث غاز الميثان من الحيوانات المجترة، نظام أوزيريس للري الذكي، التغيرات المناخية والذكاء الإصطناعي، استخدام الطائرات بدون طيار والتعلم العميق لفحص توربينات الرياح ومراقبة التغيرات المناخية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان