إعلان

صور.. وزير البيئة تشارك في فعاليات قافلة الشباب والمناخ بشرم الشيخ

01:18 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الإثنين، في إطلاق فعاليات قافلة الشباب والمناخ، والذي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مؤسسة اليونيسيف، تحت شعار "صوت الناس من أجل المناخ"، ووزارة البيئة بالتعاون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

جاء ذلك في حضور ايلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بالقاهرة، وجيمي هوبكنز، ممثل اليونيسيف بالقاهرة، وفريدريكا ميجر، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان بالقاهرة، واليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والسفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وعدد من ممثلي الشباب والمجتمع الدولي.

وحرصت وزيرة البيئة على الاستماع للشباب القائمين على الفعالية، والتي تتمثل فى كرفان يتنقل بين محافظات مصر الـ27، لتوعية الشباب والأطفال بموضوع تغير المناخ، وتنفيذ أنشطة مثل تدوير المخلفات، وكيفية التقليل من استخدام البلاستيك، والتشجير بالأشجار المثمرة، وجمع قصص نجاح الشباب في مواجهة آثار تغير المناخ، وعرض آراء الشباب حول تغير المناخ، وتنفيذ عدد من المبادرات مثل البيت الأخضر.

وأشادت وزيرة البيئة، بجهود الشباب ودورهم في دعم المؤتمر من خلال هذه الفعالية بتعزيز التوعية بقضية تغير المناخ، وتهيئة الشباب والمواطنين للمشاركة في الإعداد لاستضافة مؤتمر المناخ COP27، كما أثنت على دعم برنامج اليونيسيف ومنظمات الأمم المتحدة.

وشاهدت الوزيرة عرض مسرحي للشباب عن قضايا البيئة والمناخ ضمن فعاليات الترويج للمنطقة الخضراء للمؤتمر، وتعزيز الزخم بها باعتبارها انعكاس لما يتم في المنطقة الزرقاء للمؤتمر من نقاشات وأحداث، وتدور المسرحية حول كيفية الحفاظ على الأراضي الزراعية في مواجهة آثار تغير المناخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان