إعلان

10 سيارات تدخل سريع وروبوتات ذكية.. خطة تأمين مؤتمر المناخ طبيًا في شرم الشيخ - صور

11:32 ص الأحد 06 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد مدينة شرم الشيخ توافد المشاركين في فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ"Cop27"، والتي تستضيفها المدينة خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري. بمشاركة قادة العام، وآلاف النشطاء المعنيين بالبيئة من كافة الدول، ونحو 40 ألف مشترك من 197 دولة، لمناقشة تداعيات تغير المناخ، ودور كل دولة لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

واستعدت قاعة المؤتمرات الكبرى لاستقبال زعماء ورؤساء دول العالم بتجهيزات لوجستية على أعلى مستوى، وأمنية، إضافة إلى التأمين الطبي، حرصًا على صحة وسلامة الجميع.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى الاستعداد لاستقبال المؤتمر على أعلى مستوى بتضافر كافة جهود الدولة المصرية، للظهور بالمظهر اللائق بمكانة مصر، وتأكيدًا للعالم أن مصر قادرة على تنظيم الفعاليات الدولية الهامة.

وأكد المحافظ في تصريح لـ"مصراوي"، أن قاعة المؤتمرات الكبرى جرى تجهيزها لوجستيًا على أعلى مستوى من حيث التجهيزات، ووحدات الصوت والكهرباء، والديكورات إضافة إلى التجهيز الأمني من حيث تمشيط داخل وخارج القاعة بصفة دورية، وعدم السماح بدخول أحد من من ليس لهم حق الدخول، إضافة إلى التشديدات الأمنية على مداخل ومخارج كافة المناطق المخصصة لإنطلاق فعاليات المؤتمر، وأيضًا شمل مداخل ومخارج المدينة، وكافة مدن المحافظة.

وعن التأمين الطبي لقاعة المؤتمرات، قال المحافظ إنه جرى توفير روبوتات ذكية تقوم بتعقيم القاعة بشكل دوري وتطبيق كافة معايير مكافحة العدوى، وإقامة مستشفى ميداني تعمل بالطاقة الشمسية ضمن إجراءات تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء ذكية، وهذه المستشفى لأول مرة يجري استخدامها في تغطية المؤتمرات الرئاسية، وهي مصممة على أحدث مستوى للمعايير والأكواد الطبية.

وأشار إلى أن التأمين الطبي لم يشمل قاعة المؤتمرات الكبرى فقط بل يمتد لكافة المواقع الخاصة بأحداث المؤتمر، والمدينة بالكامل، وذلك من خلال توافر أسطول إسعافي على أعلى مستوى يتضمن 170 سيارة إسعاف، بينهم 130 سيارة إسعاف عناية مركزة عادية مزودة بكافة التجهيزات الطبية المعتادة والمتقدمة، و10سيارات تدخل سريع، و 12 اسكوتر كهربائي ذكي وصديق للبيئة، ويستخدم للتدخل السريع بالمناطق التي يصعب دخول سيارات الإسعاف إليها.

وأكد محافظ جنوب سيناء، على استمرار استقبال الوفود المشاركة في المؤتمر، لافتًا إلى أنه يجري استقبالهم من المطار بأتوبيسات كهربائية صديقة للبيئة لنقلهم إلى مقرات الإقامة، وسط تأمين على أعلى مستوى، إضافة إلى تسهيل وإسراع إجراءات التسكين وغيرها.

وأشار إلى أن كافة الوفود التي وصلت مدينة شرم الشيخ حتى الآن أشادت بحسن الاستقبال، والتنظيم، والتجهيز والإعداد للمؤتمر، كما أعربوا عن إعجابهم بجمال مدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان