إعلان

محافظ أسوان يعتمد المخطط التفصيلي لأبو سمبل السياحية (صور)

05:59 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

اعتمد محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الثلاثاء، لوحات تدقيق الكتل العمرانية على مستوى مركز ومدينة نصر النوبة، بإجمالي 54 كتلة عمرانية تشمل كل المستويات الإدارية التي تتضمن مدينتي نصر النوبة وكلابشة، والقرى والنجوع التابعة لهما، وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية بمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي "حياة كريمة"، والمتضمن العمل على تحديث حدود الأحوذة العمرانية للمدن والقرى والتوابع، بالإضافة إلى اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة أبو سمبل السياحية، بإجمالي مساحة 3400 فدان تقريبًا.

وقال اللواء أشرف عطية إن المخطط التفصيلي لمدينة أبو سمبل السياحية، يعد أول مخطط لهذه المدينة الواعدة، ليشمل توطين المشروعات التنموية والخدمية والاستثمارية، ومنها بورصة للمنتجات الزراعية، ومنطقة تنمية سياحية بالقرب من معبدي أبو سمبل.

أضاف المحافظ أن ذلك جاء استكمالا لمشروع اعتماد المخططات التفصيلية للمدن، والذي تقوم به الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة، من خلال التعاقد مع المكاتب الاستشارية المتخصصة، وبدعم فني من إقليم جنوب الصعيد التابع للهيئة العامة للتخطيط العمراني.

ووجه بسرعة الانتهاء من باقي مشروعات المخططات التفصيلية لباقي مدن المحافظة، لتحديد نوعية المشروعات التنموية والاستثمارية التي تناسب كل مدينة، وهو ما يعود بالنفع على المواطن الأسواني في مجالات الحياة.​

فيديو قد يعجبك: