إعلان

بالصور- أبناء سانت كاترين يطلقون حملة للترويج سياحيًا للمدينة

04:27 م الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أطلق سكان مدينة سانت كاترين بمحافظة، حملة للترويج للسياحة بالمدينة، بالتعاون مع عدد من المهتمين بالسياحة، وذلك تزامنًا مع قرب انتهاء المرحلة الأولى من مشروع التجلي الأعظم.

ودعا المسؤولون عن الحملة، جموع السائحين من محبي الطبيعة إلى زيارة معالم المدينة، والاستمتاع بأجوائها الشتاء الرائعة، والتمتع بمشاهدة السحاب والغيوم المتصاعدة فوق قمم الجبال، وتساقط الثلوج على المدينة الجبلية ذات اللون البني وتحولها إلى قلعة بيضاء كأنها قطعة من أوروبا، إضافة إلى زيارة معالم سانت كاترين الدينية والمزارات المختلفة، والتي من أهمها دير سانت كاترين وما يحويه من مزارات المسجد الفاطمي، وشجرة العليقة المباركة، والمتحف، ومكتبة المخطوطات التي تعد الثانية على مستوى العالم .

وقال سليمان الجبالي، مرشد سياحي بالمدينة "دليل بدوي"، إن سانت كاترين تضم العديد من المزارات ومناطق السفاري الرائعة، والمخيمات البيئة التي يستمتع السياح فيها بالهدوء، والمناظر الخلابة التي حبى الله بها المدينة، وخاصة مناطق سفاري وادي جبال، والأربعين، وجبل عباس، والتلعة التي تتميز بطبيعة خلابة.

وأكد سليمان الجبالي في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الثلاثاء، أن الحملة تجري من خلال مخاطبة العالم عبر صفحات التواصل الاجتماعي، من خلال عرض صور وفيديوهات خلال القيام برحلات السفاري داخل الوديان الشهيرة بالمدينة، وأيضًا من داخل المناطق والمعالم السياحية المختلفة بها، إضافة إلى توضيح بعض الملامح التي بدأت في الظهور لمشروع التجلي الأعظم.

وأضاف رمضان الجبالي، حامل مفتاح دير سانت كاترين، أنه في فصل الشتاء تتجمل المدينة بالثلوج، ويقصد السياح المدينة لزيارة الوديان والكهوف الجبلية، مشيرًا إلى أنه على الرغم من شدة برودة الطقس بالمدينة، إلا أن الآلاف من السائحين حول العالم يفضلون زيارتها، والاستمتاع برحلات السفاري داخل الوديان وفوق الجبال الشاهقة، لاكتشاف الطبيعة الفريدة والخلابة.

وقال محمد فتيح، أحد شباب سانت كاترين المهتمين بسياحة السفاري، إن سانت كاترين تزخر بالعديد من المزارات السياحية الدينية، مثل الوادي المقدس طوي، وجبل موسي، ودير سانت كاترين، وما يحويه من كنوز أثرية، موضحًا أن دورهم هو إبراز جمال وطبيعة المدينة، بلغات عديدة حتى يجري مخاطبة العالم.

ومن جانبه أكد اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين أن سانت كاترين أصبحت أكثر جمالًا، بعد بدء ظهور معالم مشروع التجلي الأعظم الجاري إنشاؤه بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يهدف إلى وضع المدينة على خريطة السياحة العالمية سانت كاترين مدينة بيئية مباركة تنعم بالهدوء والجمال.

فيديو قد يعجبك: