إعلان

"صرف الإسكندرية": نشر 152 سيارة ومعدة استعدادا للتعامل مع الأمطار

10:48 ص الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، القدرة الاستيعابية لشبكة الصرف في المحافظة تقدر بـ 1.8 متر مكعب، مشيرًا إلى أنها تستوعب التصرفات الآدمية طوال العام دون أي مشاكل.

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الدولي العاشر الذي نظمه المعهد العالي للصحة العامة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية "مكتب شرق المتوسط"، وهيئة إنقاذ الطفولة التابع لهيئة الأمم المتحدة، تحت عنوان "الصحة عن بعد"، وذلك على مدار يومين.

وأشار إلى عدم وجود شبكة صرف صحي قادرة على استيعاب كميات الأمطار الحالية التي تتزايد عاما بعد عام بسبب التغيرات المناخية، ما استدعى فصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وأضاف نافع، أن فصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي يساهم في الاستفادة القصوى من كميات كبيرة من المياه وإعادة استخدامها في مشروع الدلتا الجديدة في مطروح.

وحول استعدادات الشتاء، أوضح أنه جرى تطهير ما يزيد عن 140 ألف شنيشة ومطبق وما يزيد عن 3600 كيلو متر من الشبكات والمجمعات وبيارات 202 محطة رفع ومعالجة وتطهير 86 مصبًا.

وأوضح أنه يجرى نشر ما يزيد عن 152 سيارة ومعدة بمختلف المناطق الساخنة بالمحافظة استعدادا للتعامل مع أي موجة طقس سيئ أو توقعات بسقوط أمطار على المحافظة.

ولفت رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى جهود الشركة في مجال الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الضارة بها بالاعتماد على الطاقة الشمسية في موقع 9ن وتوليد الطاقة الكهربائية من الحمأة بمحطة التنقية الشرقية.

فيديو قد يعجبك: