إعلان

روشتة طبيب تثير الجدل في الأقصر.. ما القصة؟

03:11 م الأحد 27 نوفمبر 2022

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

تداول عدد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي صورة من وصفة طبية "روشتة" أثارت الجدل، لأحد أطباء جراحة العيون والمياه، وجرى تداولها على نطاق واسع.

مصراوي رصد قصة "الروشتة" التي أثارت الجدل، إذ علق عليها الدكتور معاذ عطيتو، طبيب جراحة العيون، وصاحب الوصفة، موضحًا ما ظهر فيها ولماذا نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وخلال رده على الصورة المنتشرة قال الطبيب: "نشرت صورة الروشتة، وللأسف صفحات طبية كثيرة أخذت الصورة من صفحات أخرى وحصل لغط كبير على ماكتب فى الروشتة، رغم أنني أوضحت عبر صفحتي الشخصية، أن الروشتة مجرد نموذج استرشادى للتوعية بتحسين خط الروشتات وتوضيح اسم العلاج والاستخدام للصيدلي والمريض، تجنبا لأي خطأ.

وتابع الطبيب: الروشتة ليست حقيقية ومحتواها تخيلي، حتى اسم المريض ليس حقيقيًا، وهذه أسماء أولاد خالي دمجتهم في اسم واحد لتأكيد أن الروشتة مجرد نموذج، بمعنى أننى لن أصرفها من الصيدلية.

وأضاف صاحب الروشتة الاسترشادية: تعمدت عدم كتابة اسم علمي ولا تجارى للأدوية حتى لا يظن البعض انها ترويجية، أو دعاية لماركات او شركات ادوية، لذا جاءت الأسماء عامة.

وأشار الطبيب معاذ عطيتو إلى أن ردود الفعل جاء بعضهًا مخيبًا للآمال، إذ أنه فوجئ بالبعض يأخذ الأمور في طريق مختلف عن القصد الأساسي، بل وينتقد الطبيب الذي حرر محتوى الروشتة على اعتبار أنها روشتة حقيقية وليست تخيلية، وتركوا الفكرة التي نشرت من أجلها الصورة.

روشتة الأقصر

فيديو قد يعجبك: