إعلان

أوهموه بالصلح وقتلوه بـ9 طلقات غادرة.. تفاصيل قصة مقتل "عريس شبرا"

12:44 م الأحد 27 نوفمبر 2022

جثة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

لم يكن مصطفى صاحب الـ26 عامًا، يعلم أن نهاية حياته ستكون قبل حفل زفافه بأيام معدودة، وأنه سوف يقتل غدرًا بـ9 طلقات نارية بعدما وعده المتهمون بعقد جلسة صلح لحل خلافات سابقة بينهم، وفور وصولهم للمكان المتفق عليه، انهالوا عليه ولقي مصرعه في الحال.

"حرموني من حبيبي ملحقش يلبس بدلة الفرح"، هكذا بدأت والدة "مصطفى"، والمعروف إعلاميًا بـ"عريس شبرا الخيمة"، حديثها لمصراوي، مضيفة: القصة بدأت بخلاف بين عبدالرحمن ابني والمتهم الرئيسي دودو، حيث طلب من المتهم عدم الجلوس على كافيه المجني عليه بسبب تجارته للمخدرات التي تسيء للمكان، ما أزعج المتهم فضرب عبد الرحمن حتى أسقطه جريحًا وطلب منهم المتهم إتاوة 5 آلاف جنيه مقابل أن يتركهم يفتحون الكافيه.

وتابعت الأم المكلومة: "حينها تدخل مصطفى، ليصلح بين شقيقه عبدالرحمن والمتهم، و يعاودوا فتح الكافيه مرة أخرى، ولكن المتهم لم ينصاع للصلح وتعمد إحداث المشاكل وتشاجر مع أبنائي عدة مرات وتوعدهم بالقتل".

وأضافت والدة المجني عليه: بعد مرور عدة أيام تفاجأنا بقدوم "إسلام"، صديق المتهم، يخبر أبنائي أنهم مستعدون للصلح، قائلين له "مينفعش نبقى في مشاكل وفرحك باقي عليه 15 يومًا، تعالي نقعد في مكان ونحل المشاكل اللي ما بينا"، ولأن ابني "مصطفى" متربي ومش عايز مشاكل اقتنع بكلامهم وقال لي "أنا هروح اتصالح ومش عايز مشاكل وأنا خايف على أخويا عبد الرحمن منهم".

وتابعت: حينها ذهب نجلي مصطفى إليهم وجد كمينًا من قبل المتهم وأشقائه قاموا بالإعتداء عليه بمسدس ناري وأصابوه بـ9 طلقات نارية قبل فرحه بـ15 يومًا و2 من أصدقائه معه بطلقة لكل منهما، على إثرها دخل نجلي مستشفى القصر العيني واستمر تحت في العناية المركزة لمدة 8 أيام حتى وفاته.

ولقي شاب مصرعه، إثر إصابته بطلقات نارية على أيدي مجموعة من الأشخاص بدائرة مركز شرطة قسم ثان شبرا الخيمة، وجرى نقله للمستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والتي أمرت بالتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهل المتوفى وشهود العيان بالواقعة.

انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين وفاة المجني عليه بـ 9 طلقات نارية، أودت بحياته فور وصوله للمستشفى ومكوثه به عدة أيام حتى وافته المنية.

وتبين من التحريات، أن سبب الواقعة تجدد مشاجرة قديمة بين المتهمين وشقيق المتوفى، وعلى إثرها جرى تحرير عدد من المحاضر، ويوم الواقعة اتفقوا على عقد الصلح بينهم، وإنهاء تلك الخلافات ليتم حضورهم فرح المجني عليه والذي كان مقررًا خلال أيام، ولكن الجناة قتلوه فور وصوله إليهم بالمكان المقرر لإتمام الصلح بينهم، وذلك بطلقات نارية أودت بحياته.

حرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق، والتي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتحديد الجناة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

فيديو قد يعجبك: