إعلان

محاكاة الحياة النيابية.. جلسة لأعضاء برلمان الشباب في مركز التنمية برأس سدر – صور

06:46 م السبت 26 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

نفذ مركز التنمية الشبابية بمدينة رأس سدر بجنوب سيناء، اليوم السبت، جلسة برلمانية لأعضاء برلمان الشباب، في حضور النائب سيد عوض عضو مجلس النواب، وعلي حمادة رئيس مدينة رأس سدر.

تناولت الجلسة خطة العمل المستقبلية، وإعداد المبادرات الشبابية التي تساهم في الخدمة المجتمعية للمواطن السيناوي، ومناقشة تفعيل دور الجمعية العمومية لبرلمان الشباب، والدمج في الأنشطة والبرامج للشباب.

كما تناولت الجلسة مخرجات مؤتمر المناخ COP 27 الذي استضافته مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر الجاري، بشأن قضايا البيئة ومواجهة التغيرات المناخية وجهود الدولة للتوسع في الاستفادة من الطاقة المتجددة والتحول الأخضر، وطرح الرؤى والحلول لهذه القضايا.

قال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إنه يجري عقد هذه الجلسات البرلمانية بدعم من وزارة الشباب والرياضة، لبناء جيل لديه القدرة على القيادة والتمكن من استخدام الأدوات البرلمانية الصحيحة بناءً على تدريب ووعى ليصبحوا سفراء التنوير، وأصحاب دور مستقبلي في الحياة السياسية بناءً على علم وإدراك، يبنى من الآن.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن تلك الجلسات تعد نموذجًا للحياة النيابية، ما يسهم في صقل خبرات وقدرات الشباب على نقل نبض الشارع، وتقديم صورة كاملة عنه للتنفيذيين لخدمة مجتمعهم، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك: