إعلان

بالصور- تجدد هطول "أمطار المكنسة" على الإسكندرية

11:38 ص الجمعة 25 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

تجدد هطول الأمطار على منطقة الهانوفيل وطريق الساحل الشمالي غربي الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، يصاحبها رياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك تزامنًا مع نوة "باقي المكنسة".

وأعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ وقف الإجازات ونشر سيارات الكسح، للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ وشفط أي تراكمات لمياه الأمطار.

وفي سياق متصل، استمرت حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

ووجه اللواء نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

ووفقا للنشرة الجوية على الصفحة الرسمية لمحافظة الإسكندرية بـ"فيسبوك"، يتوقع أن تشهد الأجواء أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60%، اليوم ونشاط للرياح لتتراوح سرعتها بين 40 إلى 50 كيلو متر/ الساعة.

ويتركز اتجاه الرياح على الشمال الغربي، فيما تضرب حالة البحر ليتراوح ارتفاع الموج بين 2 إلى 3 أمتار، ونسبة الرطوبة من 50 إلى 85%، ودرجة الرؤية غائم.

فيديو قد يعجبك: