إعلان

تحرير 38 محضرًا لمنشآت مخالفة خلال حملات لحماية المستهلك في الإسكندرية

04:00 م السبت 19 نوفمبر 2022

الحملات الرقابية على الأسواق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شن جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية ومطروح حملات على الأسواق، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنع أي تلاعب بالأسعار حرصا على الصالح العام ورفع العبء عن كاهل المواطنين، أسفرت عن تحرير 38 محضرًا.

قال اللواء محمد أبو كيلة، إنه جرى تحرير محاضر لـ 6 محال لبيعهم الأرز الأبيض بأزيد من السعر المحدد له محاولين بذلك استغلال المواطنين، ومحضر لمخزن لبيع المواد الغذائية بمنطقة باكوس بعد ضبطه أثناء بيع 55 جوال أرز زنة 25 كيلو دون تاريخ إنتاج وغير مصحوبة بأي مستندات دالة على مشروعية حيازتها.

وأضاف، إنه جرى أيضا تحرير 29 محضر لمنشآت تجارية عبارة عن "محال، مطاعم، كافيهات"، لتضليل المستهلك وعدم التزامهم بالإعلان عن الأسعار، وعدم إصدار فواتير قانونية للمستهلكين، ومخالفة سياسة الاستبدال والاسترجاع، علاوة على ضبط محليين بمنطقة سموحة لبيعهم السجائر بأزيد من السعر الرسمي المعلن عنه.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن هناك تنسيق كامل مع جهاز حماية المستهلك برئاسة المهندس أيمن حسان الدين، لتنفيذ العديد من الحملات على الأسواق والمنشآت التجارية لمنع كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بأسعار السلع، أو يحاول حجب السلع عن الأسواق.

وأشار المحافظ إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالدولة تعمل على توفير السلع الأساسية بأسعار تناسب المواطنين في المجمعات الاستهلاكية وسلاسل المحال الكبرى لمنع لاستغلالهم.

فيديو قد يعجبك: