إعلان

صور.. نائب وزير الخارجية اليوناني يشيد بأعمال تطوير سانت كاترين

09:05 م الخميس 17 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، أندرياس كاتسانيوتس، نائب وزير الخارجية اليونانية لشؤون الهجرة، و نيكولاس غاريليدس، سفير اليونان في القاهرة، ومرافقيه من مكتب الوزير و السفارة اليونانية، توني كازامياس، رجل الأعمال، لبحث سبل توقيع اتفاقية تآخي بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن اليونانية، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر المناخ.

وأكد نائب وزير الخارجية اليوناني لشؤون الهجرة، أن مصر نجحت في تنظيم مؤتمر المناخ العالمي COP 27 من كافة الجوانب بشكل أبهر العالم، مقدمًا التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقيادات السياسية في مصر، والقيادة التنفيذية بجنوب سيناء، على الجهود التي بذلت ليخرج المؤتمر بهذا الشكل المبهر.

وأوضح أنه حرص على زيارة مدينة سانت كاترين، وتفقد الدير خلال زيارته لمصر، مؤكدًا أن طبيعة مدينة سانت كاترين الخلابة، والروحانيات التي تشتهر بها تفوق كافة التوقعات على أرض الواقع، لافتًا إلى أن المشروعات التطوير الجارية بها وعلى رأسها تطوير المطار ستعمل على مضاعفة السياحة إليها من جميع جنسيات العالم بشكل عام، واليونان بشكل خاص. مقدمًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، صاحب فكرة مشروع "التجلي الأعظم" الخاص بتطوير المدينة بالكامل.

وقدم محافظ جنوب سيناء شرحًا عن المناطق السياحية التي تشتهر بها المحافظة، وجرى بحث إمكانية توقيع اتفاقية تآخي بين مدينة شرم الشيخ ومدينة "ايراكليو" اليونانية.

ومن جانبه أعرب نائب وزير الخارجية اليوناني، عن سعادته بهذا التآخي الذي سيقام.

حضر اللقاء وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، واللواء عبد الفتاح حلمي مستشار المحافظ للإعلام.

فيديو قد يعجبك: