إعلان

بالفيديو والصور- قبطي يصطحب صديقه الكفيف للمسجد: صاحب عمري

04:33 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين

بخطوات هادئة يخطوا الصديقان نمير عدلي، مدرب ذوي الهمم، والشيخ كمال مطر إمام المسجد الكفيف بشوارع مدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية، من أجل توصيله لإقامة الصلاة.

منذ 7 سنوات والصديق القبطي يصطحب الشيخ المسلم الكفيف ليوصله لباب المسجد لإقامة الصلاة و يعود به إلى المنزل مرة أخرى بعد انتهاء الشعائر.

"كمال ونمير" صديقان من سكان مدينة المحلة الكبرى منذ 7 سنوات، يقضيان معظم أوقاتهما سويا لم يمل القبطي من صديقه الكفيف بل كان خير صديق ودليل له ليس فقط لأداء الصلاة ولكن في كافة أمور حياته.

يقول نمير عدلي، إنه يعمل مدربًا بمكتب ذوي الهمم التابع لوزارة الشباب والرياضة، وتعرف على الشيخ كمال خلال دورة تدريبية بمحافظة الإسكندرية منذ 7 سنوات، حينما كان يريد كمال صلاة الجمعة واصطحبه إلي المسجد ووجهه للقبلة لإقامة الصلاة، ومنذ ذلك الوقت وأصبحا أصدقاء وخصوصاً أنه من نفس مدينته.

أضاف نمير أن الصداقة زادت بينهما بعد ذلك أثناء اشتراكهم في العديد من المسابقات والمناسبات والتدريبات الخاصة بذوي الهمم وأصبحا يتقابلان بشكل يومي بالإضافة إلى اصطحابه الشيخ كمال في الكثير من الاحتفالات والمناسبات للإنشاد الديني لأنه يتميز بصوت نقي وجميل، ويشاركه الإنشاد الديني الذي يتميز به.

يضطر "نمير" أحيانا لإلغاء عمله أو تأجيل مشاوير خاصة به ليكون برفقة صديقه الشيخ كمال سواء في قضاء أمر يخصه أو في مسابقة دينية، فلا يقتصر دوره على توصيله فقط فكان خير داعم له و مشجع يختار له الأنشودات وتصحيح الأخطاء التي يقع فيها.

يقول كمال إنه لم يجد رفيقًا مثل نمير، يحمل له مشاعر الإخلاص والوفاء وحب الخير والمساعدة، حيث إنه تعرف عليه منذ 7 سنوات ولكن تحول بالنسبة له لصديق العمر.

ويضيف الشيخ الكفيف أن "نمير" يعرف جيداً طريقة التعامل معه ويقوم بمساعدته كثيراً، ويذهب معه للمسجد والاحتفالات وحلقات الإنشاد الديني وفي بعض الأحيان يلجأ له ليكون دليله في أي مشوار في صعوبة عليه.

وأضاف أن اختلاف الأديان لا يمثل عائقًا أبدا، فحب الأصدقاء في القلب والإخلاص وحب الخير والمساعدة مشاعر وأخلاق لا يختلف عليها أي دين.

وأشار الشيخ كمال أن صديقه يعتبر صديق للعائلة بأكملها ويعتبرونه فرد من أفرادها لما يتميز به من روح جميلة وأخلاق سامية تسعى لحب الخير للجميع، ولكن يتوقف عن تقديم العون و الإخلاص لصديقه يوما ما .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان