إعلان

مكتبة الإسكندرية تناقش تهديدات الأمن المائي لمصر في منتدى الحوارات

12:49 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الدراسات الاستراتيجية الحوار الأول من منتدى حوارات الإسكندرية، الأحد المقبل، بعنوان "الأمن المائي المصري.. التهديدات والمخاطر وسبل المواجهة".

يتحدث في الحوار الأول للمنتدى الفريق مهاب مميش؛ مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات قناة السويس والموانئ البحرية، وقائد القوات البحرية الأسبق، والدكتور محمد شوقي العناني؛ أستاذ القانون الدولي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعضو مجلس الشيوخ، ويدير الحوار الدكتور علي الدين هلال؛ أستاذ العلوم السياسية المتفرغ بجامعة القاهرة، ووزير الشباب والرياضة الأسبق.

ويختتم المنتدى بنقاش مفتوح مع الجمهور؛ لإثراء التفاعل المجتمعي والمساهمة بأفكار وحلول خلاقة وابتكارية في هذه القضية التي تمس أطراف المجتمع ككل، وتتشابك محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أن "منتدى حوارات الإسكندرية" يأتي في إطار توجه الجمهورية الجديدة إلى إعلاء قيم ومبادئ الحوار الوطني الذي يُعد بمثابة خطوة هامة في عملية شاملة، تهدف إلى بناء الاستقرار سواء في الداخل أو الخارج، فضلا عن التأكيد على تنشئة جيل جديد يتمتع بالشخصية المنفتحة والعقل المستنير والحس الناقد الحر، ويؤمن بثقافة الحوار وقبول الرأي الآخر.

وأكد الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، ضرورة تبني دورًا فعالا من خلال تنظيم منتدى حوارات الإسكندرية، وهو عبارة عن لقاء دوري يتم في كل مرة استضافة شخصية سياسية أو ثقافية أو فكرية، على أن يكون حوارًا مفتوحًا مع الجمهور لمناقشة كل ما يتعلق بالشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وأشار إلى أن تلك الأنشطة تهدف إلى التأكيد على دور مكتبة الإسكندرية في أن تكون همزة الوصل بين مسئولي ومثقفي الدولة والجمهور، ومد جسور التعاون بين أركان الحركة الثقافية المصرية، والمشاركة في استشراف سياسات مستقبلية.

فيديو قد يعجبك: