إعلان

افتتاح دورة الألعاب الرياضية الأولى لكليات جامعة المنيا (صور)

05:47 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

افتتح الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، في حضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، دورة الألعاب الرياضية الأولى لكليات جامعة المنيا، تحت شعار "في حب مصر"، والتي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وإدارة النشاط الرياضي.

تقام المسابقات على مدار شهر كامل اعتبارًا من 14 نوفمبر حتى منتصف ديسمبر المقبل، في مختلف الألعاب الرياضية، وبمشاركة ذوي الهمم، تلبية لاحتياجات وميول الطلاب، واكتشاف المواهب الطلابية.

حضر فعاليات الافتتاح عمداء الكليات ووكلائها واللواء طيار محمد غنيم قائد مطار المنيا، والمحاسب عاطف عبد الجابر رئيس مجلس إدارة نادي المنيا الرياضي، ووليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، والدكتور حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ومنسقو الأنشطة، ومدير الإدارات ومكاتب رعاية الطلاب بالكليات والأخصائيين وطلاب الجامعة.

أكد فرحات أن الجامعة تدرك أن دورها لا يقتصر على التعليم والبحث العلمي ولكن لها دور أهم هو بناء شخصية الطالب، وتنمية قدراته ومهاراته وصقل موهبته، ومن هنا جاءت فكرة تنظيم دورة الألعاب الرياضية هذا العام، والاهتمام بالأنشطة الرياضية بصفة خاصة، التي هي من أهم أسس تحقيق هذا الهدف، كما تأتي هذه الفاعلية في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "الرياضة أسلوب حياة".

وأشار إلى كثافة الإقبال وحماس الطلاب للمشاركة، بما يؤكد نجاح استراتيجية الجامعة في توسيع قاعدة المشاركة في الأنشطة الطلابية، لافتًا إلى أن الجامعة تولي أهمية كبيرة في رفع كفاءة منشآتها الرياضية لخدمة أبناءنا الطلاب.

قدم القائم بأعمال رئيس الجامعة الشكر لكل من ساهم في نجاح هذا اليوم الجميل من الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتبها بالكليات، وكليات التربية الرياضية والتربية النوعية والسياحة والفنادق، والطلاب المشاركين في الافتتاح للظهور بهذا المظهر المشرف.

فعاليات الدورة الرياضية تشمل 8 أنشطة تضم "كرة القدم، والكرة الخماسية، وتنس الطاولة، والكرة الطائرة، وكرة اليد، وألعاب القوى، والكاراتيه، والاسكواش"، و5 أنشطة أخرى لذوي الهمم، تشمل "كرة الجرس، وكرة القدم الحركية، ورفع الأثقال، وألعاب القوى".

وتعقد الفعاليات على مرحلتين؛ الأولى منافسات على مستوى كل كلية لتحديد المراكز الأولى في كل الألعاب لتمثيل الكلية في تصفيات المرحلة الثانية التي تعقد على مستوى الجامعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان