إعلان

"يقطع اللحمة بنور الله" .. قصة الجزار الكفيف "محمد الكحلاوي" في القليوبية - فيديو وصور

01:51 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

على مدخل منطقة الحرس الوطني ببنها، يقف عم "محمد الكحلاوي"، كفيف داخل محل الجزار الخاص به ينادي بصوته الجهور "صلي على حبيبك النبي .. قرب وذوق حلاوة اللحمة"، ويتعجب أهالي بنها ويتساءلون، "كيف يستطيع عم محمد تقطيع اللحمة دون أن يجرح يديه"، فكانت إجابته "بقطَع اللحمة بنور الله".

يقول "محمد الكحلاوي"، في حديثه لمصراوي، أن المهنة ورثها من أجداده، ولم يخشى يومًا العمل بمهنة الجزارة رغم أنه فقد نور عينيه، قائلًا "مش عارف أنا بقطع اللحمة بنور ربنا والحمد لله على قضاء الله وقدره.

وأضاف "الكحلاوي"، أنه فقد نور عينيه وهو في الصف الخامس الابتدائي بعد أن دخلت شظايا عصا بعينيه، تسببت له بعمى مباشر، ومنذ ذلك الحين وهو متأقلم مع الحياة الجديدة، مشيرًا إلى أنه كان يعمل عدة أعمال حرة إلى أن قرر فتح محل الجزارة الخاص به ويبدأ رحلة عمله منذ 10 سنوات في مهنة الجزارة.

وأوضح "الكحلاوي"، أن جميع زبائن المنطقة يقدمون على المحل لشراء اللحمة، والجميع في البداية كان مندهش من كيفية تقطيع اللحمة وأنا كفيف، قائلا "محدش بيخش المحل وياكل من لحمتي إلا ويأتي مرة أخرى".

أشار "الكحلاوي"، أن ابنه الصغير يساعده في العمل داخل محل الجزارة، مشيرًا إلى أنه يدرس في المرحلة الإعدادية، ولديه 3 بنات، يعمل ويتحمل مشقة الحياة من أجلهم، مطالبًا الدولة بعمل معاش وخاصة وأنه كفيف ولم يعد قادرا على العمل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان