إعلان

قاصر تتخلص من حياتها في الدقهلية

11:50 م الأحد 13 نوفمبر 2022

جثة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أقدمت فتاة قاصر على التخلص من حياتها باستخدام حبة سامة تستخدم في حفظ الغلال "الحبة القاتلة"، بقرية دنجواي التابعة لمركز شربين في محافظة الدقهلية، وذلك بعد مرورها بحالة نفسية سيئة، وفق إفادة والدها، حيث جرى نقل جثمانها مشرحة مستشفى المنصورة الدولي.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة شربين من مستشفى شربين المركزى بوصول فتاة تدعى " أسماء . أ " 15 عامًا مقيمة بقرية دنجواي التابعة لدائرة المركز مصابة بحالة إعياء شديدة.

جرى نقل الجثمان من مستشفى شربين المركزي الي مشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة وحرر عن ذلك المحضر اللازم.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: