إعلان

مواجهة الأزمات بخفة الدم.. قارب صيد لعبور مياه الأمطار في العجمي (فيديو وصور)

11:28 م الأحد 13 نوفمبر 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

دفعت موجة الأمطار الغزيرة التي تعرض لها حي العجمي بالإسكندرية، الأحد، أحد المواطنين لاستخدام قارب صيد صغير في عبور الطريق الذي غمرته مياه الأمطار المتراكمة في مشهد جرى تداوله على نطاق واسع صفحات التواصل الاجتماعي.

وأجرى مصراوي بثا مباشرا من نفس الموقع الذي التقطت فيه صورة قارب الصيد، في شارع الحنفية بمنطقة البيطاش التابعة لحي العجمي، والذي غرق في مياه الأمطار المتراكمة بصورة أجبرت أصحاب بعض المحال على غلقها بعد أن غمرتها المياه.

وأفاد عدد من أهالي المنطقة بشأن واقعة صور قارب الصيد المتداولة، بأن مشهد المياه الذي غمر الشارع دفع أحد المواطنين من أهالي حي العجمي إلى استخدام قارب صيد صغير في الشارع، على سبيل السخرية من الموقف، خاصة وأنه كان يوجد بعض الشوارع الجانبية التي تسمح نسبيا بالعبور سيرا على الأقدام.

وأوضح أحد سكان المنطقة لمصراوي، أن الأهالي اعتبروا أن واقعة القارب تعكس حس الفكاهة المعتاد لدى المصريين في مواجهة مثل تلك الأزمات، لافتين إلى أن الواقعى شهدت تفاعل عدد من الأطفال الذين أرادوا تجربة عبور الطريق بقارب صيد في فرصة نادرة لا تتكرر.

في سياق متصل تابعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، اليوم، أعمال الإنتهاء من رفع تجمعات مياه الأمطار بعدد من شوارع العجمي وذلك بعد تعرض الحي لسقوط أمطار غزيرة متواصلة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي بنطاق الحي، الأمر الذي أدى إلى تأثر الحركة المرورية بعدد من شوارع الحي.

وكان توجه الدكتور أحمد جمال نائب محافظ، الإسكندرية والمهندسة جيهان مسعود السكرتير المساعد بالمحافظة، لمتابعة أعمال رفع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الحي، حيث تم الدفع بعدد 30 سيارة ومعدة صرف صحي وعدد 3 بدالات للتعامل مع الموقف، بحضور اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، والسيد موسى رئيس حي العجمي.

وتواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة رفع حالة التأهب ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: