إعلان

أسامة ربيع: قناة السويس ستصبح خضراء بحلول 2023.. وحوافز للسفن العاملة بالغاز المسال

04:17 م الخميس 10 نوفمبر 2022

الفريق أسامة ربيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - حسام الدين أحمد:

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه سيعقد غدًا مؤتمرًا صحفيًا بشرم الشيخ يعلن خلاله أن القناة ستصبح قناة خضراء بحلول عام 2023.

وأضاف أن الهيئة اتخذت خطوات استباقية وهناك 16 محطة بطول قناة السويس لمراقبة السفن العابرة للقناة تم تغييرها بالكامل من الطاقة العادية الى الطاقة المتجددة باستخدام الرياح والطاقة الشمسية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته هيئة قناة السويس بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وكيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية imo بمبني المارينا الجديدة على ضفاف القناة بمحافظة الإسماعيلية.

وأضاف رئيس الهيئة أنه جرى تحويل جميع سيارات المرشدين بالكامل فوق 150 سيارة إلى الغاز المسال كما جرى الاتفاق مع إحدى الشركات في مشاركتها في جمع القمامة والمخلفات الصلبة والسائلة للسفن قبل عبورها القناة سواء من السويس أو من بورسعيد.

وتابع الفريق ربيع في مؤتمر صحفي بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية إن الهيئة استلمت العام الماضي ثلاث لنشات لمكافحة التلوث من فرنسا ونعطي تدريبات على مكافحة التلوث وسوف نقدم للسفن التي تستخدم الغاز المسال حوافز كي تشجعها ونشجع السفن على ما يدعو له مؤتمر المناخ موضحا أن الهيئة متماشية مع مؤتمر المناخ المنعقد حاليا بشرم الشيخ المتفق مع سياسة الدولة.

ولفت ربيع أن قناة السويس نجحت خلال أزمة كورونا في تخطي الأزمة التي عانت منها جميع الموانئ البحرية التي اصابتها بشلل وأغلقت بعضها عدا قناة السويس التي لم تتأثر ولم تغلق ساعة واحدة بل حافظت على سلاسل الإمداد وعبور السفن بكل نجاح وإنجاز دون أي مشاكل كما حافظنا على المرشدين من خلال الإجراءات المشددة ولم يصب أي مرشد بفيروس كورونا.

وتابع ربيع قائلا كما حققنا خلال العام الماضي 2021 إنجاز في اعلى معدل عبور للسفن والعائد بالدولار مقارنة بالسنوات الماضية وعبور أكثر من 22 ألف سفينة بحمولات مليار وثلاثمائة وثمان وعشرون طن بضائع عبرت القناة وعائد بالدولار ٧ مليون دولار تحقق للقناة خلال العام الماضى.

وأشار إلى ثقة الخطوط والتوكيلات الملاحية في قناة السويس لافتا إلى ارتفاع معدل عبور السفن في قناة السويس الجديدة والتي وصلت إلى عبور 68 سفينة في اليوم مما يدل على أهمية قناة السويس الجديدة والدور الذي تلعبه الهيئة والقناة في المحافظة على سلاسل الإمداد في العالم كله.

وأكد أن هيئة قناة السويس تحولت بالكامل إلى التحول الرقمي كما صدقنا مع سيادة الرئيس علي إقامة أول مدينة يخوت صديقة للبيئة بالإسماعيلية.

فيديو قد يعجبك: