إعلان

طلب إحاطة بشأن مخالفات البناء بالإسكندرية.. 300 ألف عقار آيل للسقوط

12:53 م السبت 08 أكتوبر 2022

إزالة مخالفات البناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب السكندري محمود قاسم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بشأن وجود أكثر من 300 ألف مسكن آيل للسقوط تشكل خطورة داهمة على المواطنين بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح قاسم، في طلبه، أن ملف العقارات المخالفة والخطرة شائك وتم مناقشته واستعراض خطط لتقديم حلول عاجلة مرات عديدة لكنها جميعا لم تسفر عن نتائج حاسمة إزاء هذه القضية.

وقال إن محافظة الإسكندرية تعد واحدة من أكبر المحافظات التي بها مخالفات خطيرة في المباني، مشيرا إلى أنه تقدم بطلب إحاطة لبحث أبعاد هذا الملف الذي يهدد آلاف المواطنين من أهالي محافظة الإسكندرية يوميا خاصة في ظل وقوع عدد من الحوادث خلال هذا العام والتي أسفرت عن وفيات وإصابات لقاطني تلك العقارات الخطرة.

وطالب النائب محمود قاسم، رئيس مجلس النواب، بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة مشتركة من لجنتي الإسكان والإدارة المحلية واستدعاء وزيري الإسكان والتنمية المحلية للرد عليه، منتقدا خطة العمل لدى محافظ الإسكندرية الذي يولي اهتماما كبيرا بالمناطق الراقية دون غيرها من باقي مناطق المحافظة، بحسب حديث النائب.

وأكد النائب محمود قاسم ضرورة وجود أولويات على قائمة المحافظة تستهدف المناطق التي تحتاج إلى إعادة تأهيل وتطوير ورفع المستوى المعيشي للمواطن من الطبقات المحدودة، محذرا من استمرار ظاهرة انهيار العقارات داخل محافظة الإسكندرية.

واقترح النائب محمود قاسم تشكيل لجنة هندسية من أساتذة كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية وخبراء الإسكان والتشييد والبناء تتولى حصر جميع مخالفات البناء على مستوى محافظة الإسكندرية وتصدر تقريرا شاملا بشأنها يتضمن جميع العقارات الآيلة للسقوط على أن تتخذ الحكومة قرارا عاجلا بإزالتها مع توفير وحدات سكنية بديلة لقاطنيها من المواطنين حفاظا على أراوحهم.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان