إعلان

في ذكرى انتصارات أكتوبر.. محافظ جنوب سيناء يكرم المجاهدين من أبناء سيناء - صور

03:40 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

كرم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، خلال احتفالات المحافظة بالذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيد، مشايخ البدو و المجاهدين وأسرهم.

وقال المحافظ، إنه حريص على تكريم هؤلاء المجاهدين، لدورهم البارز في حروب الاستنزاف، وحرب أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أن بدو سيناء أثبتوا على مر التاريخ أنهم صمام أمان بوابة مصر الشرقية.

وأشار إلى أن المجاهدين، حرصوا على مساعدة القوات المسلحة في رصد تحركات العدو خلال فترة احتلال سيناء، لافتًا إلى أن سيناء تشهد الآن طفرة في شتى المجالات، نظرًا لاهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتنمية كافة الوديان والتجمعات البدوية التي توجد على أرض سيناء.

وأوضح أن المشروعات التي تجري على أرض المحافظة من أنفاق وطرق وكباري وبنية أساسية، ومجمعات تنموية، دليل على الاهتمام بهذا الجزء الغالي من الوطن، و الزاخر بالثروات الطبيعية، وجمال طبيعي خلاب جعلها على قائمة الأماكن السياحية العالمية.

وأكد أن المحافظة لا تدخر أي جهد من أجل تطوير مدينة شرم الشيخ وإظهارها بالمظهر اللائق أمام الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ من مختلف دول العالم والتمثيل رفيع المستوى لرؤساء الدول والحكومات، خاصة أن سياحة المؤتمرات تعد من أهم المجالات السياحية بمدينة شرم الشيخ، وقد شهدت طفرة غير مسبوقة في الآونة الأخيرة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ جنوب سيناء مع مشايخ وعقلاء جنوب سيناء، بحضور اللواء أحمد الاسكندراني السكرتير العام ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، وعددًا من القيادات الأمنية من القوات المسلحة والشرطة.

وأكد مشايخ القبائل البدوية، أنهم على عهد أجدادهم، ومستمرين في حماية المدقات والدروب الجبلية، والتعاون مع رجال الأمن للتصدي بكل حسم وقوة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن وأمان مصر.

فيديو قد يعجبك: