إعلان

نصاب إلكتروني.. قصة طالب انتحل صفة ضابط شرطة لابتزاز سيدة بورسعيد

04:58 م الإثنين 03 أكتوبر 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

ضبطت مديرية أمن محافظة بورسعيد بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، اليوم الاثنين، طالبًا لاتهامه بانتحال صفة ضابط شرطة لابتزاز سيدة من بورسعيد.

وفي التفاصيل تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد، برئاسة اللواء مدحت عبدالرحيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، بلاغًا من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة الزهور، بتضررها من قيام شخص بإرسال رسائل لها على هاتفها المحمول عبر تطبيق "واتس آب" منتحلاً صفة ضابط بقصد ابتزازها للتعرف عليها.

توصلت التحريات وعمليات جمع المعلومات إلى تحديد هوية المتهم بارتكاب الواقعة، وتبين أنه طالب مقيم بدائرة مركز شرطة تمى الأمديد بالدقهلية، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية جرى ضبط المتهم، وبحيازته هاتف محمول.

وتبين من فحص الهاتف فنيًا احتوائه على آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، كما أقر بقيامه باستخدام طرق احتيالية تمثلت فـى إنشاء حساب وهمي باسم فتاة على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يقوم من خلاله بنشر منشورات على مجموعات تتضمن إعلانات عن وظائف في مجال التدريس، وعقب قيام الفتيات والسيدات من راغبي العمل بإرسال كافة البيانات المطلوبة له يقوم بإختراق حسابات المجني عليهن وابتزازهن.

حُرر محضر بالواقعة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، لمباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: