إعلان

بعد شكاوى تأخر العلاج.. ماذا حدث خلال زيارة محافظ أسوان داخل مركز الأورام؟ - صور

05:57 م السبت 29 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم السبت، خلال زيارة مفاجئة، مركز ومعهد الأورام، بعد تلقيه شكاوى من بعض المواطنين عن تأخر صرف العلاج المجاني الخاص بهم، نظرا لعدم صدور قرار التأمين الصحي.

تابع محافظ أسوان منظومة العمل وأعمال التطوير ورفع الكفاءة بالمركز، وآلية تقديم الخدمة الطبية بالجودة العالية المطلوبة، بعد إدراج المعهد ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وجه المحافظ بضرورة تقديم التسهيلات الممكنة لسرعة صرف الأدوية المعالجة لحالات الإصابة بالأورام لأهمية العامل الزمني في برنامج العلاج، مع تخفيف المعاناة عن المرضى وذويهم كجانب إنساني في المقام الأول، فضلاً عن الإسراع بتنفيذ مظلة واستراحة للمرضى وأسرهم من خلال التنسيق مع شركة الإعلانات لحمايتهم من حرارة الشمس.

وكلف المحافظ بالتدخل الإنساني لمبادرة "الناس لبعضهم" في توفير الأدوية والمكملات الغذائية، مع إنهاء الإجراءات المتعلقة بالقومسيون الطبي، وذلك بالتنسيق مع معهد الأورام ضمن جهود المبادرة لتقديم الخدمات الإجتماعية والصحية للأسر والأفراد الغير قادرين.

وأثناء تفقده لأقسام وغرف الحالات المحجوزة، وللعيادات الخارجية استفسر محافظ أسوان من المرضى المتواجدين عن مدى رضاهم من مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم داخل المعهد، حيث أشادوا بجودة الخدمة والنظام في آلية العمل، مع المعاملة الطيبة.

قال الدكتور محمد شوقي مدير المركز، إن معهد الأورام تم إدراجه ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل حيث تبلغ قدرته الاستيعابية 42 سريرًا، و6 أسرة رعاية مركزة، و23 كرسي خارجي كيماوي، و3 أسرة للطوارئ، و10 عيادات خارجية، وغرفتي عمليات لتقديم الخدمة العلاجية على أعلى مستوى لأكثر من 100 ألف متردد من الحالات المرضية منها 46 ألف خدمة فى العيادات الخارجية.

كما أجريت 1409 عمليات جراحية، وقدم قسم الأشعة المقطعية خدماته لـ5 آلاف و953 حالة، وتردد على قسم الرنين 3149 حالة، بينما تردد 16 ألفا و86 حالة على قسم العلاج الإشعاعي ، و2337 حالة على الأشعة العادية، و6857 حالة لتلقي أشعة الموجات فوق الصوتية، و2943 حالة على القسم الداخلي، و2450 حالة بالطوارئ، و90 ألفا و695 بالمعامل، و6977 حالة بالعلاج الكيماوي، و763 حالة في أشعة المسح الذري.

مشيرا إلى أنه تردد السيدات على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم صحة المرأة نحو 7 آلاف و904 سيدات حيث تم تقديم الفحص الطبي اللازم لهم، بجانب إجراء 2370 عملية جراحية لمنع قوائم الانتظار، مع تطعيم 5220 مواطنا لمجابهة فيروس كورونا، فضلاً عن تنظيم 7 قوافل طبية خلال العام الحالب.

فيديو قد يعجبك: