إعلان

لا يتابعون السوبر.. سكيت على كورنيش السويس في توقيت مباراة الأهلي والزمالك - فيديو وصور

08:53 م الجمعة 28 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

رغم انطلاق مباراة السوبر المصري في السابعة مساء اليوم الجمعة، إلا أن منطقة "سي فيو" نهاية كورنيش السويس كانت مزدحمة بالشباب والأسر لقضاء عطلة الأسبوع والاستماع بالسكيت دون الاهتمام بالمباراة وما يدور في الملعب.

داخل المنطقة المستديرة وسط "السي فيو" وجد الأطفال والشباب متعتهم في الدراجات، والسكيت رولر، والذي انتشر في السويس أخر عامين، وشارك شبابها وأطفالها في عدة سباقات وفعاليات في المحافظات والعاصمة، وحققوا فيه مراكز متقدمة، ساعدهم على ذلك التجهيزات وأعمال التطوير بالكورنيش وممشى أهل السويس، حيث أتاحت لهم مساحات واسعة للتدريب وممارسة الرياضة لا سيما منطقة "سي فيو".

َوقال محمد ميدو لاعب السكيت بالاتحاد المصري للمنزلق، إنه رغم اهتمام المشجعين بمباراة اليوم إلا أن الوقت المخصص للعبة يتجاوز الاهتمام بكرة القدم والسوبر المصري.

وتابع أن بعض لاعبي السكيت يعتمد عليها كرياضة تفيد في تقوية العضلات خاصة الساقين، بينما يراها آخرون وسيلة للتنقل بديل عن الدراجة، وذلك بعد تدريب يستغرق عدة شهور ليتمكن اللاعب من التحكم في سرعته واداءه وتفادي ما قد يقطع طريقه فجأة خلال السير.

وقال مهند محمد إن رياضة السكيت تنال اهتماما كبيرا بين الشباب من الجنسين ويعتمدون عليها في التنقل سواء متجهين للمدارس أو الجامعة أو حتى للتنقل بين الضواحي لاسيما أن مدينة السويس صغيرة ويمكن قطع المسافة بين ضاحية السلام بأول المدينة إلى بورتوفيق في أقل من ساعة.

وأضاف مهند أن عدد من لاعبي السكيت في محافظات القاهرة والاسكندرية والمنوفية حضروا للسويس اليوم لمشاركتهم في اللعبة، إذ تجولوا في شوارع السويس بواسطة السكيت ومع غروب الشمس حرصوا على التجمع بمنطقة "سي فيو" لمشاهدة غروب الشمس مع حركة السفن في المجرى الملاحي بالقناة.

بينما حرصت الأسر على الاستماع بالطقس المائل للبرودة خلال ساعات الليل بعد أجواء تميل للحرارة نهارا، وولوا وجوههم شرقا إلى البحر حيث حركة الأمواج الهادئة والاستماع بمشهد عبور السفن من قناة السويس.

وحرص الشباب على استعراض مهارتهم بالسكيت، ووضع حواجز ارتفعت عن الأرض كلما زادت مهارة اللاعب، وبين تخطيها وخطأ المحاولة قضى الشباب وقتا داخل المنطقة المستديرة شاركهم فيه الأطفال وصغار المتدربين بالمنزلق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان