إعلان

حديقة لذوي الهمم وملاعب.. وزير الرياضة يفتتح عددًا من المشروعات بالإسكندرية (صور)

11:27 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التي تخدم القطاع الرياضي في ٧ مراكز ونوادي شباب بالإسكندرية.

جاء ذلك بحضور منال الجمال رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالوزارة، والدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة، وأعضاء مجلس النواب.

وبدأ الوزير جولته بافتتاح حديقة للأطفال من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة بمركز شباب الأنفوشي بمنطقة رأس التين، والتي تعد الثانية من نوعها في مصر والشرق الأوسط والوطن العربي.

وأوضح المحافظ أن الحديقة مجهزة لذوي الإعاقة الحركية خصيصًا إذ أن الألعاب بالحديقة مجهزة برامبات لتأمين صعود الكراسي المتحركة ثم الإغلاق عليها ليسهل على ذوي الإعاقة التمتع كغيرهم من الأصحاء دون الحاجة إلى مساعدة من ذويهم وبأعلى قدر من الأمان و السهولة.

وافتتح الوزير مركز شباب خورشيد على مساحة ٢٢٥٠ متر مربع، والذي يتضمن ملعب خماسي، بالإضافة إلى مبنى خدمات وأنشطة لخدمة أهالي المنطقة وتلبية لمطالبهم المتكررة بضرورة إنشاء مركز شباب يخدم أبنائهم.

ووضع وزير الشباب والرياضة حجر الأساس لحمام السباحة والمبنى الإداري، بالإضافة إلى افتتاح صالة الألعاب الرياضية والملعب الكبير لكرة القدم بنادي شباب محسن، وذلك بتكلفة تقدر بنحو ١٠ ملايين جنيه، وذلك لخدمة أهالي مناطق "عزبة محسن الكبرى، عزبة البحر، عزبة المهاجرين، عزبة تحيمر، عزبة ال٥٠٠، الباكتوشي، عزبة الحاج علي، عزبة ناجي نصر، منطقة مرزا".

وافتتح صبحي مشروع توفير سبل المعيشة للمهاجرين والمصريين وكذا مبنى أنشطة وخدمات جديد، بالإضافة إلى افتتاح قاعة "مشواري" التي تستهدف تنمية مهارات النشء من سن ١٠ وحتى ١٤ سنة والشباب من ١٥ وحتى ٢٤ سنة والتي تسهم في تنمية مهاراتهم الإبداعية والحياتية وتعريفهم بالمهارات المطلوبة لإنجاحهم في سوق العمل وذلك بمركز شباب أبو قير.

واختتم وزير الشباب والرياضة جولته في الإسكندرية بافتتاح صالة الألعاب الرياضية بمركز شباب الحرمين وتفقد المعرض الذي ضم عددًا من العارضين للمنتجات الحرفية.

وثمن محافظ الإسكندرية الدور الفعال الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة لدعم الشباب والنشء في الإسكندرية من خلال توفير مراكز ونوادي شباب مجهزة بجميع الأحياء وذلك لخلق جيل رياضي قادر على تحمل مسئولياته وداعم لوطنه.

وأكد الشريف على أن المحافظة بجميع أجهزتها تولي اهتماماً كبيراً بتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والإنشائية لمراكز ونوادي الشباب بنطاق جميع الأحياء نظرا لأهميتها في تشكيل الفكر وبناء العقول والهوية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان