إعلان

منطقة أسيوط الأزهرية: إلغاء الفسح وإقامة صلاة الكسوف بجميع المعاهد

10:04 ص الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

الدكتور علي عبدالحافظ ،رئيس الإدارة المركزية المنط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلنت الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، اليوم الثلاثاء، عن إقامة صلاة الكسوف بمختلف المعاهد الأزهرية بمحافظة أسيوط وإلغاء الفسح أو ترحيلها للحفاظ على الطلاب.

وقال الدكتور علي عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، إنه بناء على ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية عن تعرض الكثير من الدول إلى كسوف للشمس ومن بينها مصر والضرر الذي يصيب من ينظر إلى الشمس في ذلك الوقت؛ مشيرًا إلى التنبيه على مديري الإدارات الأزهرية بمختلف مراكز المحافظة بإلغاء أو ترحيل الفسحة والحفاظ على الطلاب في الفصول بالمعاهد الأزهرية خلال فترة الكسوف، والتنبيه على الطلاب في الفصول بخطورة النظر إلى الشمس في هذا التوقيت.

وأضاف عبد الحافظ، أنه جرى التنبيه على المعاهد بإقامة صلاة الكسوف والدعاء بصوت مسموع حتى يتعلم الطلاب والتلاميذ اللجوء إلى الله في مثل هذه الأوقات على أن تكون الصلاة في مكان بعيدا عن الشمس وآمن وتكون قبل الساعة الحادية عشر قبل توقيت الكسوف حتى نحافظ على الطلاب وعدم تعرضهم للشمس ثم ندخلهم الفصول لنحافظ عليهم.

وتشهد الكرة الأرضية، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022م، كسوف جزئى للشمس، بالتزامن مع نهاية شهر ربيع الأول وعند اقتران شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ .

ويستغرق الكسوف منذ بدايته في الساعة العاشرة و58 دقيقة و10 ثوان تقريباً ككسوف شبه ظلي (لا يمكن رؤيته بالعين المجردة) وحتى نهايته ككسوف شبه ظلي في الساعة الثالثة ودقيقتين، و8 ثوان 4 ساعات و4 دقائق تقريبا.

وتشهد القاهرة الكبرى، مرحلة الكسوف الجزئي في الساعة الثانية عشرة ظهراً تقريباً، وستكون ذروة الكسوف الجزئي في القاهرة في تمام الساعة الواحدة وتسع دقائق ظهرا تقريباً حيث يغطي قرص القمر حوالي 37.3% من قرص الشمس.

وينتهي الكسوف الجزئي في الساعة الثانية وست عشرة دقيقة تقريباً، وبذلك يستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته في القاهرة وحتى نهايته ساعتين وست عشرة دقيقة تقريباً.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان