إعلان

أمطار خفيفة في السويس.. وارتفاع الأمواج يصل إلى 2.5 متر

03:41 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تعرضت محافظة السويس لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بالضواحي السكنية القريبة من المسطح المائي لخليج السويس والمجرى الملاحي للقناة، وداخل المدينة.

ولم ترتق الأمطار للتأثير على تحركات المواطنين اليوم الاثنين إذ سقطت في هيئة شذرات، مع اعتدال في درجات الحرارة وأجواء خريفية.

وتقل فرص سقوط الأمطار في محافظة السويس بشكل عام مقارنة بجيرانها في شبه جزيرة سيناء وخط القناة والبحر الأحمر رغم امتداد المدينة على طول ساحل خليج السويس لمسافة نحو 120 كيلو.

وانتظمت حركة المرور على الطرق الداخلية بين ضواحي وأحياء المدينة، وكذلك على الطرق السريعة، وتظهر السحب المنخفضة في سماء السويس، وسط تنبؤات هيئة الأرصاد بزيادة فرص سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة على منطقة خليج السويس.

وقال مصدر ملاحي إن سرعة الرياح تراوحت بين 12 إلى 15 عقدة بحرية بمتوسط سرعة 27 كيلو في الساعة، ويتراوح ارتفاع موج البحر بين 1.5 متر و2.5 متر والبحر مضطرب مع نشاط للرياح الشمالية.

وأضاف المصدر في تصريح صحفي أن مستوى الرؤية الأفقية تجاوز 4000 متر، ما سمح باستمرار الملاحة البحرية سواء على مستوى الوحدات الصغيرة واللنشات، أو سفن البضائع المتراكية على أرصفة الموانئ ومناطق الغاطس انتظارا لدورها في الدخول على للشحن أو تفريغ حمولتها.

ووجه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس برفع درجة الاستعداد وتجهيز وحدات كسح المياه، والتعامل مع أي تجمعات للمياه وسحبها أولا بأول منعا لتراكمها، مع مراجعة شاشين صرف مياه الأمطار التي جرى تنفيذها بالشوارع الرئيسية في الأحياء وضواحي المدينة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان