إعلان

صور.. محافظ القليوبية يتفقد مشروعات حياة كريمة في شبين القناطر

11:34 ص الإثنين 24 أكتوبر 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القليوبية - أسامة علاء الدين:
أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية مفاجئة لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة في قطاعات الشباب والرياضة والصحة ومياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ، وانتظام سير أعمال تنفيذ المشروعات، والوقوف على جميع المعوقات لإيجاد حلول سريعة لها.
وبدأ المحافظ الجولة بتفقد تطوير ورفع كفاءة مركز شباب بنوى 95% ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية وفقا لخطة التنفيذ والجداول الزمنية المقررة.
كما تفقد المحافظ بقرية نوى أعمال الغاز الطبيعي حيث تم الانتهاء من الشبكة بنسبة 85%، وسيجرى البدء في تركيب الوصلات المنزلية.
وشدد الهجان على دفع الأعمال مؤكدا على أن مشروعات المبادرة تحظى باهتمام كبير لدى القيادات التنفيذية بالمحافظة حيث توجد متابعة دورية وزيارات ميدانية مستمرة لتلك المشروعات لضمان الانتهاء من تنفيذها في الوقت المحدد وطبقا للمواصفات الفنية المقررة.
كما تفقد أعمال إنشاء جديد لمركز شباب كفر طحا بنسبة تنفيذ 10% وكذلك تابع أعمال تطوير ورفع كفاءة مركز شباب طحانوب بنسبة تنفيذ بلغت 10% ووجه المحافظ بسرعة دفع الأعمال والالتزام بالجداول الزمنية حيث شدد أنه سيتم المرور علي المشروعين مرة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة وسيتم سحب الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة عدم الإنجاز والانتهاء في التوقيتات المحددة.
وتابع الهجان جولته بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مركز شباب كفر الشوبك بنسبة تنفيذ100% وكذلك تفقد تطوير ورفع كفاءة مركز شباب المريج 75% وتفقد تطوير ورفع كفاءة مركز شباب القشيش 90% وهو نموذج موحد والذي جرى إنشائهم على مساحة ٢٠١٠ م2، منها 330م2 للمبنى الإداري، ويضم المركز صالة العاب، وغرفة تنس طاولة، وغرفتين للأنشطة ، وجيم ، وحمامات منها حمام مجهز لذوي الإحتياجات الخاصة، وجاري الانتهاء منهم وتسليمهم لمديرية الشباب والرياضة تمهيدا لتشغيلهم وفتحهم أمام أهالى القرية لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة.
وفي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بدأ المحافظ بتفقد محطة رفع الصرف الصحى بنوى 99% كما تم الانتهاء من خطوط الطرد بنسبة 100% كما جرى توريد الكهروميكانيكا والمولد الكهربائي حيث وجه بدفع الأعمال لتسليم ما تبقى من أعمال وعلى هامش الجولة التقى الهجان بالمواطنين واستمع إلى مشاكلهم ووجه السيد رئيس الجهاز التنفيذي بإدخال الصرف للمنازل والمناطق المحرومة الملاصقة للكتلة السكنية لخدمة المواطنين بالقرى التابعة لمبادرة حياة كريمة.
وتابع المحافظ الجولة بتفقد محطة معالجة الكوم الأحمر والتي بلغت نسبة تنفيذها إلى 95% والتى تخدم قرى الكوم الأحمر وكفر الدير والحصافة ونوى ونوب طحا والزهويين وجميع العزب والتوابع المجاورة وتعمل بطاقة 20 ألف متر مكعب يوميا وسيتم توسعتها لتصل إلى 40 ألف متر مكعب يوم وتبلغ تكلفتها 145 مليون جنيه.
وتفقد"المحافظ" مشروع محطة رفع الصرف الصحي لقرية المريج والذي يبلغ تكلفته ٦٥ مليون جنيه، ووصلت نسبة تنفيذها إلى 70% حيث تفقد الأعمال الجارية بالمشروع ووجه بزيادة عدد العمالة والمعدات للانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمني له مطالبا بالعمل بالتوازي في بدء عمل الوصلات المنزلية للمواطنين.
كما تفقد خلال الجولة اليوم محطة معالجة الحزانية بتكلفة بلغت 250 مليون جنيه والتي تخدم 8 قرى بالوحدة المحلية بالقشيش والوحدة المحلية بالجعافرة ووصلت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية إلى 90% وجاري أعمال توريد الكهروميكانيكا.
وأكد الهجان عن استمرار المتابعة والزيارات الميدانية لمواقع العمل لتذليل العقبات لنهو واستكمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ومحطات المعالجة التي يجري تنفيذها بمراكز المحافظة وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بالمرافق ومشروعات البنية الأساسية ضمن خطة الدولة لتنمية القرى ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ودعم المشروعات التنموية في كافة القطاعات وخاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي الذي توليه الدولة اهتمامًا كبيرًا ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
وأكد المحافظ أيضا على حرص القيادة السياسية على وصول كافة الخدمات التي من شأنها توفير حياة كريمة لجميع فئات المواطنين، من خلال تلك المشروعات التي تشهدها أرض محافظة القليوبية، لافتا إلى أن محافظة القليوبية، تحظى بنصيب كبير من المشروعات التي يجري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية بدخول ثلاث مراكز أخرى بالمرحلة الثانية وهم قليوب والخانكة وطوخ.
وفي قطاع الصحة بدأ المحافظ جولته بتفقد المركز الطبي بنوى 40% ويتكون المبنى من ثلاثة طوابق تم الانتهاء من الهيكل الخرساني وجاري أعمال التشطيبات النهائية حيث وجه بدفع الأعمال وزيادة العمالة في الموقع لتسليمه خلال شهر من تاريخه كما تفقد أيضا أعمال تطوير ورفع كفاءة الوحدة الصحية بكفر طحا 70% حيث تم الانتهاء من المبنى الخرساني المكون من ثلاثة طوابق وجاري أعمال السباكة والكهرباء والمحارة والتشطيبات النهائية بالواجهات كما تفقد أيضا الوحدة الصحية بطحانوب والتي تم إنجاز 60% من أعمال إنشائها موجها بدفع الأعمال وتسليمها وفق الجداول الزمنية خلال شهر من تاريخه.
وتابع المحافظ الجولة بالوقوف علي الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء المركز الطبي بكفر شبين ،والتي يتم إنشاؤها "طبقا لمعايير التأمين الصحي الشامل ،حيث تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني وجار الانتهاء من المباني وأعمال التأسيس للكهرباء والسباكة والمحارة بنسبة تنفيذ زادت عن 70%.
كما تفقد أعمال رفع كفاءة للوحدة الصحية بكفر الشوبك والتي وصلت نسبة تنفيذها إلى 50% بالإضافة إلى متابعة أعمال التطوير الشامل للوحدة الصحية بالمريج 20% وتفقد تطوير الوحدة الصحية بالقشيش بنسبة تنفيذ 8% حيث شدد المحافظ بدفع الأعمال والتأكيد على المرور الدوري لزيادة معدلات الأداء مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية، وسحب الأعمال وتسليمها لمقاول آخر في حالة عدم الإنجاز وفق الجدول الزمني المحدد.
كما تابع المحافظ أيضا سير العمل في مشروع مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية كفر شبين "إنشاء جديد" والتي يتم إنشاؤها، ضمن 9 مشروعات في قطاع التضامن الاجتماعي ، بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة للأهالي،وتشمل إجراء الأبحاث الاجتماعية،صرف معاشات برنامج تكافل وكرامة، ومشروعات الأسر المنتجة، والإرشاد الاجتماعي والنشاط الأهلي وغيرها.

فيديو قد يعجبك: