إعلان

صور.. فحص 700 رأس ماشية خلال قافلة جامعة السادات في "فيشا الصغرى" بالمنوفية

02:10 م السبت 22 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة مدينة السادات بالتعاون مع كلية الطب البيطري، قافلة بيطرية وزراعية بقرية فيشا الصغرى التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية اليوم السبت.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد جعفر القائم بأعمال رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور علاء الدين حسين عميد كلية الطب البيطري والمهندس حمدي الشامي مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحضور الدكتور إبراهيم أبو الغار وكيل الوزارة للطب البيطري بمحافظة المنوفية.

فحصت القافلة 672 رأس ماشية ما بين أبقار وجاموس وأغنام وماعز ودواجن، وضمت القافلة عددًا من أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب البيطرى بالجامعة المتخصصين في أمراض الباطنة والجراحة والتناسليات وأمراض الدواجن، والذين قاموا بالعلاج والفحص المجاني لعدد من الحالات المرضية، إلى جانب إجراء عدد من العمليات لبعض الحيوانات التي تتطلب التدخل الجراحي، كما شارك بالقافلة عدد من طلاب الكلية للتدريب العملي مع أصحاب الحالات.

وجاء تصنيف الحالات كالتالى "12 حالات جراحة - 80 حالة ولادة وتناسل - 218 حالة باطنة ومعدية - 300 حالة دواجن وطيور"، فضلاً عن صرف العلاج بالمجان لجميع الحالات.

كما ألقيت محاضرات ارشاد زراعى للمزارعين وعمل زيارات ميدانية لحقول زراعة الفاصوليا، وإرشاد المزارعين عن إدارة مرحلة التزهير عن طريق الرش بأحد مركبات الفسفور والزنك ثم الرش بعدها بعشرة أيام والمحافظة على انتظام الري، وتوعية المزارعين بضرورة الالتزام بأصناف القمح، وتوعية المزارعين بعدم خلط المبيدات الزراعية إلا بعد إجراء تجربة الخلط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان