إعلان

بالصور- سيدة وابنتها زميلتان في الكلية ببني سويف.. قهرت الأمية وتحدت الظروف

11:17 ص الجمعة 21 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي علي:

تحدت الظروف وقهرت الأمية.. تلك خلاصة تجربة سيدة في بني سويف التحقت مع ابنتها بكلية التجارة لتكون نموذجًا للطموح.

ربة المنزل التي عانت من حالة مادية صعبة في بداية العمر وضعت نصب عينيها هدفها، فهي التي بلغت سن 16 عامًا وتزوجت فكانت خير شريكة حياة وأم معًا.

سنحت الفرصة أخيرا لربة المنزل في بني سويف للالتحاق بفصول محو الأمية بالقرية، فنجحت وتفوقت وحصلت علي الشهادة، إلا أنها لم تقف عند هذه المرحلة فأكملت المرحلة الإعدادية ثم الثانوية التجارية وتوفقت فيها لتلتحق بكلية التجارة برفقة ابنتها لتدرسان معا.

طريق نجاح السيدة لم يكن مفروشًا بالورود كما يتخيل البعض، فتعرضت لمضايقات عديدة من قبل الكثيرين الذين استنكروا تعليمها بعد هذا السن إلا أن ذلك زادها عزيمة واصرارا علي استكمال حلمها"بحسب قولها".

قالت إيمان ربيع رضوان ابنة قرية الشناوية في مركز ناصر بمحافظة بني سويف، والتي نجحت في الالتحاق بكلية التجارة، لمع ابنتها أمل عبد التواب:"ظللت أبكي لسنوات على تركي للتعليم، وعند بداية كل عام دراسي كنت أشاهد التلاميذ يتوجهون إلى المدارس أدخل في اكتئاب وينتابني الحزن، حتى قررت استكمال دراستي فنجحت في الحصول على شهادة محو الأمية، ثم توقفت لسنوات، وحينما وصلت ابنتي أمل إلى الصف الأول الإعدادي، قررت العودة للدراسة معها ودخلنا في تحد سويا ومنافسة الغرض منها تفوقنا رغم أنني كنت بدرس منازل، وظللنا كذلك وتفوقت عليها في نتيجة الشهادة الإعدادية، والتحقنا بالمدرسة الثانوية التجارية، وتفوقت هي علي ونجحت في المعادلة والتحقت بكلية التجارة ثم لحقت بها بعدها لتصبح هي في الفرقة الثانية وأنا في الأولى".

وتابعت "أصبحت أرافق ابنتي في الذهاب إلى الكلية صباح كل يوم، ونفترق فقط عند باب المدرج،فأحضر أنا مع الفرقة الأولى وهي مع الثانية ثم نتجمع مرة أخرى بين المحاضرات، وعقب انتهائها".

وفي السياق استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الأم وابنتها الطالبتين بكلية التجارة، وقرر دعمها في المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي، نظراً لقصة كفاحها والإصرار على استكمال التعليم الجامعي.

ووجه رئيس جامعة بنى سويف، بتوفير كل ما تحتاجه السيدة وابنتها أثناء دراستهما بكلية التجارة، مؤكداً أن الجامعة تعمل دائماً على تشجيع الموهوبين والمتميزين لما يتمتع به طلاب الجامعة من إبداع وتميز في المجالات المختلفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان