إعلان

أستاذة بميونيخ التقنية تزور الجامعة اليابانية لبحث التعاون العلمي- صور

01:03 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استقبل الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الدكتورة باربرا ايرمجارد استاذة الرياضيات بجامعة ميونخ التقنية بمقر الجامعة في مدينة برج العرب بالإسكندرية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعتين في البحث العلمي ودعم الصناعة.

جاء ذلك في حضور الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليم، والدكتور عمرو الطويل عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي.

واستعرض رئيس الجامعة خلال اللقاء إمكانات الجامعة التعليمية والبحثية وآليات التعاون مع الجهات الصناعية التي تستهدف دعم الصناعة الوطنية وزيادة القيمة المضافة للاقتصاد القومي، ومميزات النموذج الياباني.

وأشار إلى ان الجامعة تقدم أحدث البرامج الأكاديمية التي تؤهل الخريجين للمنافسة في سوق العمل محليا ودوليا، وتستقبل سنويًا 100 أستاذ ياباني للتدريس لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا والإشراف العلمي على رسائل الماجستير والدكتوراة واجراء البحوث العلمية والتطبيقية المشتركة مع اساتذة الجامعة من المصريين تتراوح ما بين اسبوع إلى ثلاثة أشهر بتمويل كامل من هيئة التعاون الدولي (الجايكا).

من جانبها أشادت الدكتورة باربرا ايرمجارد، باستخدام تكنولوجيا متطورة بمعامل الجامعة وباهتمام ادارة الجامعة بتوجيه البحث العلمي لدعم الصناعة، كما أشادت بالمكتبة المركزية بالجامعة وتوفير أحدث المراجع العلمية والكتب والدوريات العلمية للطلاب، والبرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة في أحدث العلوم التي تؤهل الطلاب لوظائف المستقبل

وقدمت ايرمجارد بتقديم عرض عن جامعة ميونيخ التقنية والتي تعد من أفضل الجامعات العالمية والألمانية وتم التطرق الى فرص التعاون العلمي بين الجامعتين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان