إعلان

قبل فسخ العقود.. قرارات جديدة بشأن المستثمرين غير الجادين في الشرقية

03:44 م الأحد 09 يناير 2022

ممدوح غراب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخ استثماري جاذب قوي وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية ، بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام، والجهاز التنفيذي، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

ناقش الاجتماع عددًا من الطلبات المقدمة من المستثمرين والتي تم عرضها على اللجنة الفرعية من (فسخ وإلغاء عقد الإيجار - تعديل نشاط - منح مهلة لتنفيذ النشاط - التنازل للغير - الحصول على قطعة أرض لتوسعة النشاط)، وذلك لإتخاذ اللازم حيالها بالموافقة أو الإرجاء لإعادة العرض وذلك تشجيعاً للاستثمار ودفع عجلة العمل والإنتاج.

وجه محافظ الشرقية بمنح مهلة 3 أشهر للانتهاء من التشطيبات وبدء التشغيل مع تقديم خطاب ضمان بقيمة 250 ألف جنيه لإثبات الجدية، وإلزام المستثمر بالمهلة المحددة للانتهاء من الأعمال، وفي حال عدم الالتزام بالمهلة لتنفيذ الأعمال يتم تنفيذ قرار السحب وتسييل خطاب الضمان مع أخذ تعهد على المستثمر بعدم الرجوع على المحافظة بأي مساءلة قانونية أو اللجوء لأي جهات قضائية مع سداد مبلغ 10% من ثمن الأرض عند التخصيص أو 10 آلاف جنيه، أيهما أكبر مقابل إرجاء تنفيذ قرار السحب.

أوضح محافظ الشرقية أن المشروعات الاستثمارية تتطلب بنية تحتية سليمة وتوفير المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء، وذلك لضخ المزيد من الاستثمارات للمساهمة في دفع عجلة الإنتاج وللحد من البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان