إعلان

أقباط أسيوط يؤدون قداس عيد الميلاد داخل الكنائس - صور

08:56 م الخميس 06 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

شارك آلاف الأقباط، اليوم الخميس، في قداس عيد الميلاد المجيد داخل الكنائس والإبراشيات وأديرة محافظة أسيوط، وسط إجراءات احترازية.

ترأس الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط وتوابعها للأقباط الأرثوذكس ورئيس دير العذراء بدرنكة، صلوات عيد الميلاد المجيد، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة، وأجواء سادت فيها الفرحة والاحتفال بالعيد.

كما ترأس الأب لوكاس حلمي، راعي كنيسة جروحات القديس فرنسيس "سانت تريزا" للأقباط الكاثوليك بأسيوط قداس صلوات قداس عيد الميلاد.

حرص شباب الكشافة والشمامسة والخدام والآباء والكهنة على التواجد داخل وخارج الكنائس لخدمة الزائرين من الأقباط بمختلف قرى ومراكز المحافظة المشاركين في أداء صلوات رأس عيد الميلاد، مرددين العديد من الترانيم والدعوات وإقامة الطقوس الخاصة.

وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيط الكنائس والأديرة بأسيوط، تزامنًا مع قرب احتفالات عيد الميلاد المجيد.

شدد اللواء دكتور عمر السويفي مدير أمن أسيوط، على الضباط والأفراد المعنيين بالخدمات الأمنية بالكنائس والأديرة بضرورة اليقظة وفحص المترددين على الكنائس من خلال البوابات الإلكترونية وتمشيط محيط الخدمات الأمنية وتوسيع دائرة الاشتباه مع الالتزام بالخطة الأمنية التي وضعت لتأمين الكنائس؛ والإخطار الفورى حال حدوث أى طارئ والتأكد من عدم وجود أى سيارات أو دراجات آلية داخل الحرم الآمن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان