إعلان

"تجارية الإسكندرية" تطلق مشروع إنشاء المختبرات الحية في مصر

06:32 م الإثنين 31 يناير 2022

الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الإثنين، انطلاق مشروع "iHERITAGE" الثقافي الذي يستهدف إنشاء مختبرات حية للبحث والتطوير عبر الحدود، بالتعاون مع اتحاد الأعمال المصرية الأوروبية "CEEBA".

جاء ذلك في فعالية بتقنية التواصل عن بعد بمشاركة أحمد الوكيل رئيس غرفة تجارة الإسكندرية، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، والسفير كريستين برجر رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر، والدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية.

قال رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، أحمد الوكيل، إن التراث الثقافي لليونسكو في منطقة البحر المتوسط يحتاج إلى مثل تلك الفعاليات، والتي تستهدف إنشاء تقنيات جديدة تحسن من التعرف على التراث، مبينا ضرورة الاستفادة من التقنيات الجديدة وتقديم حلول مبتكرة لتعزيز نقل التكنولوجيا عبر الحدود، لما تمثله من دور هام في فهم التراث الثقافي لليونسكو المتوسطي.

أضاف أن أهم ما يميز ذلك المشروع أنه سيركز على التحديات الاجتماعية والاقتصادية عبر الحدود من خلال المشاركة النشطة للشباب ورواد الاعمال والنساء والشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، الذين سيشاركون في المختبرات الحية والدورات التدريبية، ما يسهم في زيادة فرص العمل وتعزيز الإبتكار.

وأوضح أن دعم نقل التكنولوجيا وتسويق أدوات تقنيات "AR,VR" جديدة تهدف إلى تعزيز الوصول إلى التراث الثقافي لليونسكو في حوض المتوسط من خلال الخبرات المعززة والغامرة وإنشاء مختبرات حية عبر الحدود للبحث والإبتكار.

وشهد اللقاء توضيح أهداف مشروع iHERITAGE الممول من الاتحاد الأوروبي لدول بحر المتوسط، والتي تتمثل في تعزيز التواصل بين دول المنطقة، وإنشاء مختبرات حية عبر الحدود للبحث والتطوير ودورات تدريبية عالية واتفاقيات بحثية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الأفراد والمؤسسات والصناعات والأوساط الأكاديمية، وإنشاء حلول جديدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تُطبق على المواقع الثقافية والآثرية ذات الصلة على أن يتم تسويقها لتعزيز انتشار تكنولوجيا الـ "AR, VR, Mr".

وتهدف المختبرات الحية إلى توليد الأفكار والتحقق من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وربطها بالتراث لإنشاء منتجات AR,VR" "MR من خلال التعاون بين الجامعات البحثية والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة بمشاركة جميع الأطراف المعنية بذلك من المهتمين بالتراث والتكنولوجيا.

ويعزز مشروع iHERITAGE خلق محتويات"AR,VR, MR" مبتكرة لإبراز التراث الثقافي الملموس وغير المادي في العالم، خاصة 9 مواقع معنية بقائمة اليونسكو للتراث العالمي، 6 مواقع في إيطاليا، وموقع في إسبانيا، وموقع في مصر، وموقع في الأردن.

وأوضح بيان صادر عن الغرفة التجارية بالإسكندرية أن المشروع سيزيد من القدرات الريادية للشباب، موظفي المؤسسات العامة والباحثين من خلال الدورات التدريبية على المدى الطويل، سيؤدي iHERITAGE إلى إنشاء مركز إقليمي مخصص للتراث الثقافي غير المادي لمنطقة المتوسط، وأول مجموعة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتراث اليونسكو الثقافي المتوسطي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان