إعلان

بعد عودته من أمريكا.. أسطورة "الجاز" يحيى خليل على مسرح أوبرا الإسكندرية

12:55 م الأربعاء 12 يناير 2022

مسرح أوبرا الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

يقدم أسطورة الجاز المصري العالمي يحيى خليل حفل في الثامنة مساء الخميس ٢٠ يناير الجاري على خشبة مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، وذلك بعد جولة فنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يقدم خليل خلال الحفل أعمال خاصة به وعدد من الملحنين والمطربين الكبار ومنهم محمد عبدالوهاب وبليغ حمدي وكمال الطويل، ويشاركه العزف مجموعة من أهم العازفين في مصر، إلى جانب المغنية الفرنسية دي جايما التي تشارك ببعض أعمال الجاز العالمية.

كان "يحيى" قد التقى الجمهور المصري في حفلين بالإسكندرية والقاهرة الشهر الماضي، بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، إذ شارك في سلسلة حفلات أبرزها يوم الأمم المتحدة العالمي للسلام، وحفل بحديقة شيكاغو هامبولدت، ضمن فعاليات مهرجان شيكاغو الدولي للموسيقى.

وأشار المايسترو يحيى خليل، إلى أنه فور انتهائه من كافة ارتباطاته الفنية بالولايات المتحدة الأمريكية حرص على العودة مباشرة للقاء جمهوره في مصر الذي اشتاق إليه كثيرًا بعد أن امتدت الزيارة لعدة أشهر.

يذكر أن يحيى خليل يعد رائد موسيقى الجاز في مصر، واستطاع في تناغم فريد أن يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التي أبهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية، وهو الأمر الذى جعله ضيف دائم على أهم المهرجانات العالمية في أوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان