إعلان

بتكلفة 230 مليون جنيه.. تطوير حلقة أسماك الأنفوشي.. والمحافظ: لا ترحيل للتجار (صور)

09:16 م الأربعاء 08 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن بدء مشروع تطوير حلقة السمك بالأنفوشي، لتليق بعروس البحر المتوسط، بتكلفة إجمالية تقدر بـ230 مليون جنيه.

وقال المحافظ إنه سيجري البدء في تطوير الحلقة الحالية ثم التوسع فيما بعد، لافتًا إلى أنه سيجري مراعاة جميع التجار بالحلقة من أصغر تاجر وحتى أكبر تاجر.

ونفى "الشريف" الشائعات المتداولة بشأن ترحيل تجار حلقة السمك من مكانهم الأصلي، مؤكدًا لتجار الحلقة أنه حرص على التواجد بينهم اليوم والاستماع إلى مطالبهم، قائلًا "أي حاجة هيحتاجها التجار في الحلقة الجديدة هيجري تلبيتها وفقاً للتصاميم الهندسية الصحيحة والتي عكف على وضعها المتخصصين".

وأشار إلى أن حلقة السمك التي جرى إنشائها عام ١٨٣٤ تعد من أهم الأسواق التجارية للأسماك في نطاق الوجه البحري، موضحًا أن الحلقة أصبحت تعاني من تدهور البنية التحتية وسوء توزيع الأنشطة بما لا يتناسب مع مكانتها التراثية والتاريخية.

ومن جانبهم، أعرب تجار حلقة السمك عن سعادتهم باهتمام محافظ الإسكندرية، بالاجتماع معهم وإطلاعهم على مشروع تطوير الحلقة وأخذ مقترحاتهم واحتياجاتهم بعين الاعتبار.

واستعرض المهندس محمد شوشة، استشاري المشروع، الوضع الحالي والمستقبلي للحلقة، والمكاسب التي ستعود على تطويرها.

وأشار إلى أن الحلقة الجديدة ستكون ثلاث أضعاف الحلقة القديمة وتضم كل الخدمات، منها محلات ومطاعم تخدم الحلقة، وحل جذري للقضاء على مشكلة الرائحة، بالإضافة إلى إنشاء مخازن وثلاجات وموقف للسيارات وغيرها.

جاء ذلك خلال لقائه بتجار الحلقة، اليوم الأربعاء، بحضور كل من الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، وأحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، والنائب الصافي عبدالعال الصغير، عضو مجلس النواب، وسامح الشيمي، عضو مجلس الشيوخ، واللواء حسام الشيخ، رئيس حي الجمرك.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان