إعلان

12 وفاة و34 مصابًا.. تحقيقات النيابة تكشف سبب انقلاب "أتوبيس السويس"

03:00 م الأحد 05 سبتمبر 2021

موقع الحادث ويظهر في الصورة الحاجز الخرساني الذي ا

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

السويس - حسام الدين أحمد:

كشفت تحقيقات النيابة العامة في السويس السبب وراء حادث انقلاب أتوبيس رحلات على طريق " السويس - القاهرة" والذي أسفر عن مصرع 12 وإصابة 34 آخرين.

توجه فريق النيابة العامة إلى مستشفى السويس العام للاستماع لأقوال المصابين في الحادث، والذين كانوا في رحلة سياحية عائدين من مدينة شرم الشيخ ضمت عدة أسر، ووقع الحادث خلال عودتهم إلى محل إقامتهم بالقاهرة.

قال المصابون في تحقيقات النيابة إن السائق كان يسير بسرعة زائدة في الحارة البطيئة يمين الطريق، عقب خروجه من وصلة طريق "نفق الشهيد أحمد حمدي_ الكيلو 109 على طريق السويس، وعندما هم بالخروج للحارة السريعة أخطأ في تقدير المسافات بسبب السرعة الزائدة واصطدم بالحاجز الخرساني المخصص لحارة الملاكي، لم يستطع السيطرة على عجلة القيادة ما أدى لانقلابه على جانبه الأيسر.

كانت النيابة العامة في السويس شكلت فريق عمل للتحقيق في الحادث ضم وكلاء النيابة أحمد الشناوي ومحمد الخشاب ومحمد شمس الدين ومحمد سمير ومحمد سليم والمستشار محمد عابد رئيس نيابة السويس الكلية والمستشار أيمن قطب رئيس نيابة فيصل والجناين تحت إشراف المحامي العام لنيابات السويس.

وباشرت النيابة التحقيق في الحادث وصرحت بدفن جثامين المتوفين من بينهم سائق الأتوبيس، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وطلبت تقرير مفتش الصحة بعد معاينة الجثامين وما بها من إصابات.

كما انتقل فريق النيابة إلى موقع الحادث عقب وقوعه أمس السبت، الكائن على مسافة 1 كيلو من كمين الـ 109 بطريق "السويس - القاهرة" اتجاه القاهرة، وأجرى أعضاء النيابة العامة معاينة للأتوبيس وآثار الحادث واستخدام المكابح ومكان انقلاب الأتوبيس.

فيديو قد يعجبك: