إعلان

خسائر بالملايين في 6 سنوات.. مطاعم جليم بالإسكندرية أغرقتها المياه والتهمتها النيران (صور)

06:38 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير - حازم جودة:

مع بزوغ شمس اليوم الأربعاء، استيقظ أهالي منطقة جليم بالإسكندرية على حريق هائل اندلع في مجمع مطاعم "ستار باي" التهم 4 منشآت سياحية، تداخل مشهده مع أصوات صرخات المارة، وسط خسائر فادحة قدرت بالملايين.

لم يكن ذلك الحادث الوحيد الذي تعرّض له مجمع المطاعم، إلا أن المفارقة في الحوادث السابقة أن سببها المياه، إذ تعرّض الموقع أكثر من مرة للغرق تزامنّا مع موجات طقس سيئ ضربت الإسكندرية آخرها منذ عامين في شتاء 2019، وكان أشدها قسوة غرق أحد المطاعم الشهيرة في مطلع عام 2015، وهو نفس المطعم الذي التهمته النيران صباح اليوم.

ووفقًا لما جرى نشره على عدد من المنصات الإعلامية خلال السنوات الست الماضية، كان المطعم والكافيه الشهير بمجمع مطاعم جليم على كورنيش الإسكندرية قد تعرّض للغرق بسبب ارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار وزيادة سرعة الرياح التي ضربت المدينة الساحلية على مدار يومين آنذاك وتسببت في خسائر مادية بعد غرق أغلب محتويات المكان دون خسائر في الأرواح.

وقال عدد من العاملين بمجمع المطاعم في منطقة جليم، إنه رغم تعرض الموقع لحوادث سابقة بسبب الطقس السيئ خاصة مع قرب المكان من سواحل الإسكندرية، إلا أن حادث الحريق يُعد الأكبر من حيث الخسائر التي لا تقارن بما فعلته طبيعة الطقس في مواسم سابقة.

ووفقًا للتقديرات المبدئية، اقترتب خسائر الحريق الذي اندلع اليوم، من 20 مليون جنيه بعد أن التهمت النيران أغلب تجهيزات المطاعم المتضررة، بحسب إيهاب الجندي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية.

ورصد مصراوي من موقع الحادث آثار الحريق الذي نشب في أحد المطاعم بالمجمع المشار إليه والمكون من 3 طوابق، وامتداد النيران إلى 3 مطاعم أخرى، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، دون إصابات.

وقررت نيابة الرمل أول، ندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وتحديد أسبابه، وإحضار ملف المطعم والمطاعم المجاورة من الحي، لبيان مدى صحة التراخيص الممنوحة لهم، ومدى اتباع اشتراطات السلامة المهنية.

إقرأ أيضا :

حريق يلتهم 4 مطاعم على كورنيش الإسكندرية- فيديو وصور

السيطرة على حريق 4 مطاعم بكورنيش الإسكندرية وجاري تبريد موقع الحادث- صور

5 قرارات للنيابة في واقعة حريق مطاعم مجمع "ستار باي" بالإسكندرية

موجة انفجارية.. تفاصيل حريق مجمع مطاعم بالإسكندرية

خسائر 20 مليون جنيه.. تفاصيل حريق مطاعم "ستار باي" في الإسكندرية- فيديو وصور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان